المركز التطوعي الخيري يقدم الملابس لـ 75 مريض سرطان من غزة ومرافقيهم

99

متابعة لفعالياته الخيرية، قام المركز التطوعي الخيري في مجدل شمس، اليوم، بتقديم الملابس لـ 75 مريض سرطان  ومرافقيهم، معظمهم من الأطفال، يتلقون العلاج في مستشفى “تال هاشومير في تل أبيب.

المرضى أطفال فلسطينيون من غزة والضفة الغربية، يتلقون العلاج في مستشفى “تال هاشومير” منذ أشهر، وهم مقطوعون نهائياً عن أهاليهم، وسمح لكل واحد منهم بمرافقة شخص بالغ واحد فقط، ومعظمهم يعاني، بمن فيهم المرافقون، من نقص في الألبسة والغذاء.

وكان المركز الخيري قد تلقى اتصالاً من أحد العارفين بضائقة هؤلاء المرضى، الأسبوع الماضي، فقام بتظيم عملية جمع الالبسة والأحذية، حيث جمعت معلومات عن المرضى ومرافقيهم، وقياسات الألبسة التي يحتاجونها، فتم جمع الالبسة بما يتناسب مع احتياجاتهم، حيث تم توصيل الملابس لكل شخص بالاسم.

السيد سليمان سمارة، المسؤول عن المركز التطوعي الخيري في مجدل شمس، تحدث هاتفياً لموقع جولاني، فقال:

“قادتنا الانسانية اليوم إلى مستشفى تال هاشومير في تل ابيب، حيث قمنا بتلبية نداء 75 طفل فلسطيني، بالإضافه إلى 75 مرافق، من الضفة الغربية وقطاع غزة. هؤلاء الأطفال والمرافقون متواجدون في مستشفى “تال هاشومير” في تل ابيب، يتعالجون من أمراض السرطان والقلب والرئة، أعمارهم تتراوح بين شهرين و15 سنة.

ونظراً لظروف تواجدهم بعيدين عن بيوتهم، ولعدم قدرتهم على الذهاب والعودة بدون تصاريح رسمية، فهم بحاجة إلى ملابس شتوية للأطفال وللمرافقين.

قمنا اليوم برفقة مجموعة من الشباب والصبايا، من مجدل شمس، بعيادة هؤلاء المرضى، وقمنا بتقديم ألبسة شتوية لكل من المريض ومرافقه. كما رافقنا أخوة لنا من قرية دبورية في الجليل، وقدموا لهذه المجموعة مواد غذائية وتموينية، وهم الشيخ مهدي مصالحه، الأخت سامية نجار والأخ عرفان نجار.

بدوري أشكر كل من ساعدني بترتيب وتنسيق هذه الألبسة، حسب العمر والقياس، بحسب القائمهة التي تلقيتها من المتواجدين بالمستشفى، وهذا العمل لم يكن سهلاً، فقد استغرق مدة يومين متتاليين لإنجازه. وقمنا اليوم صباحاً بنقلها إلي مستشفى تال هاشومير، وتسليمها لكل شخص منهم، كمساهمهة ومساعدة منا باسم مجدل شمس.

شكرا للأخت نغم زهوة “القلعاني”، ا لأخت منية مصطفى ” ابراهيم”، الأخ أسامة عز الدين زهوة، الأخت حنان القلعاني، الأخ أمل أبو صالح “زطه”، الأخ طليع علي ابراهيم الذي تبرع بنقل هذه المواد الى المستشفى.
الأهالي والمرضى هناك قدموا الشكر لأهالي مجدل شمس والجولان بشكل عام، على هذه اللفتة، التي تعبر عن اللحمة بين الشعبين السوري والفلسطيني.

يعجز الكلام والتعبير عن وصف الصورة الحقيقية لهؤلاء الاخوة والظروف الصعبة التي يمرون بها هناك.”.

2

3

4

5

6

7

8

9

80

81

82

83

84

85

 

 

 

تعليقات

  1. اخ سليمان كل لاحترام الك ولكل واحد عبيقدم المساعدي …..بس ملاحضه زغيري بدل ما تتبرع لاهل الضفي فيك تتبرع فيهن لاهلنا بسوريا متل حضر ..سويداء ..جرمانا…الشام قديش في اطفال وعجز وناس مش ملاقيي تاكل او تشرب هونيك وانت قديش بتكسب لحسني من اهل دينك

    1. يكثر خيرو ما فيك تقلو غير هيك وكل واحد حابب يقدم على طلبو بتوقع كلنا منقدر نساعد كثير ناس محتاجه فعلا بدل ما نركب سيارات من الوكاله الي بدي قولو بدا من نفسك وتبرع لمين بتلاقي مناسب بس ما تلومو فوق تعبو ويكثر خيرك اخ سلمان

    2. بعدين مع هذا النوع من التعليقات؟ بعدين مع التعصّب للجماعة الدينية والعائلية والقبيلة؟ النيّة هي الاصل، ومتل ما عبيروح تبرعات على سوريا بيروح تبرعات لفلسطين والمحتاجين. فش حاجة نتجاهل الغير بس لكونه مختلف عنا، خلص بيكفي، رحمونا من هيك تعليقات. بعدين مبارح شفنا الناس فتحت بيوتها لاهل حيفا! وما شفناش هيك تعليقات! ولا لما الموضوع يكون خصه بالناس الغلابة بالضفة وغزة منصير نكابر؟

  2. كنت افكر في الرد على تعليقك ولكن بعد التفكير عدلت عن الفكره. وفضلت ان اكتب لكل من ساهم في انجاز هذا العمل الرائع شكرا لكم

  3. اخ سليمان شرفتم ليس فقط مجدل شمس شرفتم الجولان بفعالياتكم الخيريه وتطوعاتكم الجميله فخورون بكم جدا شرفتمونا
    يا رب تستمروا بهذا.العطاء الجميل

  4. يسعدكم على هيك خطوة جبّارة، وكل الاحترام. انا فخور جدًا لوجود هيك مركز وهيك أشخاص ببلدي، بترفعوا الراس والله ينصركم.

  5. الله يعطيك طوله العمر اخ سلمان ودخلو ربي يكافيك ونشلا هلشي بيكون دفع بلا عن كل من ساهم بهيك مشروع وياريت يكون الك مندوبين بباقي القرا لان ناس متلك كثير عندها هلنيه الصافيه وبتحب تشارك ويكون الها يد عون ياريت مره ثاني تعلن هلشي لان اني مش من المجدل بس بهيك امور نحنا اهل الهظبه منحب نكون كلنا ايد وحده والله يوفق الجميع

التعليقات مغلقة.

+ -
.