المركز النسوي في مسعدة بالتعاون مع كلية تل – حاي يقدم مسارات تعليمية جديدة

مـــادة إعـــلانية

z

للمرة الأولى في الجولان،

وحدة التعليم الخارجي في كلية تل-حاي التكنولوجية بالتعاون مع المركز النسائي الأكاديمي في قرية مسعدة، تقدّم مساقات تعليميّة عديدة في مجالات مختلفة تلبّي احتياجات سوق العمل.

والجدير بالذكر أن المركز النسائي في الجولان هو مركز مستقل غير تابع لأي مؤسسة رسمية، تأسس منذ عامين وهو يعمل على تقديم العديد من الخدمات التعليمية والاجتماعية للمرأة في الجولان.

وتقول مديرة المركز السيّدة ناهدة حلبي/بطحيش عن هذه الخطوة:

بعدما لمسنا إقبال السيدات في الجولان على التعليم المهني والأكاديمي في المركز النسائي، ارتأينا أنّه لا بد من جلب المزيد من المواضيع الجديدة والتي من شأنها أن تتيح فرص أخرى للمرأة الجولانية من أجل الاندماج بسوق العمل.

وما يميّز هذه الدورات أن تعليمها لا يتطلّب وقت طويل حتى الحصول على الشهادة ومزاولة المهنة المرجوّة. زد على ذلك أن قرب المركز الجغرافي من الجميع، يتيح الفرصة للعديد من النساء للعودة إلى مقاعد الدراسة بلا أي صعوبات.

وبالإضافة لكوننا مركز نسائي نحاول أيضا فتح عدد محدد من الدورات الموجهة لرجال الأعمال والمقاولين والعمّال الذين يمنعهم عملهم من السفر إلى أماكنبعيدة من أجل تعلّم هذه الدورات الحيوية لعملهم،

من هذه المساقات:
*إدارة معمارية وبنى تحتية، مع الإشراف وقوانين السلامة (פיקוח, בטיחות, ניהול עבודה ופרויקטים בבניה ותשתיות).

*إدارة مكتبية وتسويق (ניהול משרדי ושיווק עסקי) .

*إستيراد وتصدير وتجارة عالمية (ייבוא ייצוא וסחר בין לאומי).

*مرشدة فنون في مجال التعليم اللا منهجي للأطفال وطلاب المدارس ( הכשרת מדריכים באומנות בחינוך הבלתי פורמאלי לגיל רך, ובתי ספר).

*الفن المعماري والتصميم المنزلي (אדריכלות ועיצוב פנים).

*العلاج بالمسرح والموسيقى ( טיפול באומנות בדרמה ומוזיקה).

لمزيد من المعلومات:

المركز النسائي  ٠٥٢٧٠٣٠٨٢٦

Nahida1

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.