المصادقة على بناء مدرسة ابتدائية ثالثة في مجدل شمس

طلاب ابتدائية

أفادت مصادر مقربة من المجلس المحلي في مجدل شمس، أن المجلس تسلم يوم أمس الموافقة النهائية من وزارة التربية الإسرائيلية على بناء مدرسة ابتدائية ثالثة في البلدة، بالإضافة إلى أربع رياض أطفال، على أن يبدأ العمل فيها في أقرب وقت.

وأفادت المصادر ذاتها أن الميزانية التي رصدت لهذين المشروعين بلغت 30 مليون شيكل، يعتقد أنها ستقتطع من ميزانية الـ200 مليون شيكل التي أعلنت الحكومة الإسرائيلية في وقت سابق عن رصدها لقرى الجولان.

وكانت لجان أولياء الأمور قد طالبت المجلس المحلي على مدى السنوات السابقة بضرورة بناء مدرسة ثالثة في البلدة، وذلك بسبب الاكتضاض الشديد في المدارس الذي يصل حتى 39 طالباً في بعض الصفوف.

نشير إلى أن المواصفات القياسية لدى وزارة التربية الإسرائيلية تتطلب 200 طالب كحد أدنى للمدرسة الواحدة، في الوقت الذي يبلغ فيه عدد طلاب المرحلة الابتدائية في مجدل شمس 1179 طالب، أي أنه يتوجب وجود بين 4-5 مدارس ابتدائية.

وفي حال بناء المدرسة الجديدة، فإن ذلك من شأنه أن يقسم الطلاب على 3 مدارس ليصبح عددهم في كل مدرسة بين 350 إلى 400 طالب، ويقلل كثافة الطلاب في الصف الواحد إلى قرابة الـ 21 طالب، الأمر الذي سيشكل عاملاً إيجابياً في تحسين مستوى التعليم في المدارس، حيث تثبت الدراسات وجود علاقة مباشرة بين مستوى التعليم وقلة عدد الطلاب في الصف.

 

تعليقات

  1. بالتوفيق لكل شخص يعمل لبناء وتطوير بلدة من موقعة.وبالاسرار والعزيمة يحقق النجاح كل الاحترام لكم.وعقبال عند البقية.

  2. كل الاحترام والتوفيق والدعم لكل شخص يقدم الأفضل لأبناء بلده من موقعة
    بالنسبة لقرية بقعاثا كانت بحاجة ماسة لمدرسة ابتدائية ثانية وبالفعل كان ذلك
    كان بحاجة لتطوير الروضات وكان ذلك
    واليوم بصدد بناء مدرسة شاملة (إعدادي وثانوي) سوف يبدأ العمل فيها في الأشهر القريبة ومن يتتبع موقع المجلس يقرا الإعلان عن المناقصة
    لهذا نتمنى التوفيق للجميع وان تكون التعليقات منطقية وبهدف المصلحة العامة

  3. كل الاحترام لهيك قرار واني معكن لان في كثير كثافة طلاب بمدارس الابتدائيه….. هالخطوه رح تكون ايجابي على علامات ونتائج طلاب بالمستقبلل …. الى الاماام

التعليقات مغلقة.

+ -
.