الموت يغيب إبراهيم يسري في يوم ميلاده

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الممثل المصري إبراهيم يسري توفي الاثنين عن 65 عاما في أحد المستشفيات بعد تدهور حالته الصحية.

ونقلت الوكالة عن سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية قوله إنه سيتم تشييع جثمان الممثل الراحل الثلاثاء.

وولد يسري عام 1950 ودرس في كلية التجارة قبل أن يتركها ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1975.

وبدأ مشواره الفني من مسرح الطلائع قبل أن ينتقل إلى الدراما التلفزيونية التي قدم خلالها معظم أعماله إلى جانب الأفلام السينمائية.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها “الشهد والدموع” و”المال والبنون” و”ضمير أبلة حكمت” و”هوانم جاردن سيتي” و”ظل المحارب”.

ومن الأفلام السينمائية التي شارك فيها “الإرهابي” مع عادل إمام و”امرأة هزت عرش مصر” مع نادية الجندي و”السادة الرجال” مع معالي زايد ومحمود عبد العزيز.

وقال الصريطي إن يسري توفي أحد المستشفيات، بعد تعرضه لوعكة صحية قبل أيام، أدخل بسببها العناية المركزة مضيفاً أن الجنازة ستقام بعد ساعتين من الآن.

وكان محمد نجل الفنان القدير نشر صورة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وكتب عليها “أنا طول عمري احاول أن لا اطلب أي خدمة من أي شخص.. لكن 20 أبريل/نيسان عيد ميلاد والدي.. وسندي في الحياة.. وهو محتجز منذ أيام في العناية المركزة.. أرجوكم الدعاء له “.

وانضم يسري إلى مسرح الطلائع، حيث كانت بدايته الفنية، قبل أن ينتقل للعمل بالتلفزيون في بداية الثمانينيات حيث شارك بالعديد من المسلسلات في تلك الفترة منها “أهلاً بالسكان، المحروسة 1985، الشهد والدموع”، ثم عمل بعدها بالسينما حيث كانت أول أفلامه “البريء والمشنقة” عام 1986، وشارك بنفس العام بفيلم “عودة مواطن”، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون.

+ -
.