النهضة ينسحب من مباراة الوحدة والاتحاد الرياضي يعلق مباريات الدوري

IMG_4628

انسحب فريق النهضة من مباراته مع فريق الوحدة على ملعب مجدل شمس عصر اليوم بعد مضي 20 دقيقة على بدء المباراة. وقد حدث هيجان وتوتر على المدرج بين الجمهور، لكن الأمور انتهت بسلام.

بدأت الأحداث عندما كان الوحدة متقدماً بهدف للاشيء بعد الدقيقة 20 من بدء المباراة، حيث قام أحد لاعبي الوحدة بـضرب حارس مرمى النهضة صالح الغوطاني على وجهه بينما كان دون كرة، ما أدى إلى حالة من الهيجان في صفوف الجمهور، الذي طالب بإشهار البطاقة الحمراء بوجه لاعب الوحدة، لكن الحكم نضال الغوطاني اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء، وهو ما أثار غضب الجمهور، فحصل هيجان كبير على المدرج بين جمهور الفريقين، ثم دخل بعضهم إلى أرض الملعب، بينهم أفراد من فريق الطليعة، وحصل اشتباك بالأيدي داخل الملعب، قبل أن يتدخل العقلاء من الجانبين ويفضوا الاشتباك. كذلك اقترب لاعبو الوحدة من السياج الفاصل بين الملعب والمدرج، وحصل تلاسن بينهم وبين الجمهور، أدى إلى زيادة التوتر في صفوف الجمهور، بما فيهم جمهور الطليعة بعد أن قام لاعبو الوحدة بإطلاق صيحات التحدي لفريق الطليعة.

وفي هذه الظروف قرر الطاقم الإداري لفريق النهضة الانسحاب من المباراة، وهذا ما تم بالفعل.

وتعقيباً على قرارهم الانسحاب قال مدرب فريق النهضة، جلاء أبو جبل، لموقع جولاني:

“انسحبنا احتجاجاً على العنف الذي يمارس في الملاعب في الأسابيع الأخيرة. قرار الانسحاب ترسخ لدينا بعد ما شهدناه اليوم من توتر على الملعب وعلى المدرج بين الجمهور وبين الجمهور واللاعبين أيضا، وكنا متأكدين أن استمرار اللعب سيزيد من حالة التوتر ويمكن أن يوصلنا إلى تعقيدات لا تحمد عقباها”.

وبعد هذه الأحداث علق الاتحاد الرياضي مباريات الدوري حتى إشعار آخر. وجاء في القرار الذي اتخذه الاتحاد ما يلي:

“نتيجة أحداث الشغب التي وقعت عصر اليوم على ملعب مجدل شمس، أثناء مباراة النهضة والوحدة، فإن الاتحاد الرياضي يعلق اللعب على الملاعب حتى إشعار آخر”.

 

IMG_4642

IMG_4637

IMG_4626

IMG_4546

IMG_4645

IMG_4646

IMG_4606

IMG_4617

IMG_4574

IMG_4569

IMG_4596

IMG_4561

IMG_4560

 

 

 

+ -
.