اليورو عند أدنى مستوياته

لامس اليورو أقل مستوى في ثلاثة أشهر اليوم مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أمام منتدى البنك في البرتغال.

ومن المرجح أن يكون حجم التعاملات ضعيفا خلال اليوم بسبب إغلاق الأسواق في بريطانيا لمناسبة عطلة الربيع للبنوك وفي الولايات المتحدة.

وقال ماساشي موراتا من “براون براذرز هاريمان” في طوكيو: “من الصعب توقع أن يقول دراغي شيئاً جديداً أو مفاجئاً”، إلا أن السوق ستتابع كلمته عن كثب لاستخلاص مؤشرات عن تحركات البنك المقبلة.

ونزل اليورو أكثر من 2 في المئة أمام الدولار منذ 5 أيار (مايو) الجاري، في ظل توقعات بإعلان البنك المركزي الأوروبي عن تيسير للسياسة النقدية في الشهر المقبل، ما يعزز احتمالات هبوط العملة الموحدة.

وبلغ سعر العملة الموحدة في أحدث التعاملات 1.3619 دولار بانخفاض نحو 0.1 في المئة وفي التعاملات المبكرة نزلت العملة إلى 1.3615 دولار، وهو أقل سعر منذ منتصف شباط (فبراير) الماضي.

وفي مقابل العملة اليابانية، هبط اليورو نحو 0.2 في المئة إلى 138.80 ين. ومع انخفاض اليورو تماسك مؤشر الدولار عند أعلى مستوى في ستة أسابيع الذي سجله الجمعة الماضي عند 80.443.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الدولار الأسترالي وسجل 0.9237 دولار أميركي. وفي مقابل الين، سجل الدولار أعلى مستوى في أسبوع ونصف الأسبوع عند 102.05 ين في مستهل الجلسة وسجل في أحدث التعاملات 101.92 ين.

+ -
.