اليوم الجمعة افتتاح مركز الرواق للثقافة والفنون في مجدل شمس

z

 يُفتتح في قاعة ثانوية مجدل شمس، عند الساعة السادسة من مساء يوم غد الجمعة، الواقع في 23-12-2016، مركز الرواق للثقافة والفنون، تحت رعاية المجلس المحلي في مجدل شمس. وبمناسبة افتتاح المركز سيقام مهرجان فني باسم  “هلا 2017″، يتضمن كلمتين  الاولى لرئيس المجلس المحلي السيد دولان ابو صالح، والثانية لمدير المركز  الكاتب الجولاني معتز أبو صالح. ويتولى عرافة حفل الافتتاح الأستاذ الإذاعي نادر الحلبي.

مركز الرواق للثقافة والفنون هو مركز تابع للمجلس البلدي في مجدل شمس، تم تأسيسه مؤخراً ليكون اطاراً يساهم في تعزيز الحياة الثقافية والفنية المحلية في الجولان. وقد جاء في النشرة التي أصدرها المركز:

“تعودنا على قيام مشاريع ثقافية بجهود وعطاءات ذاتية، لمجموعات وأفراد، كان شعارهم المضي قدماً نحو مجتمع مثقف ومبدع. المركز هو خطوة جديدة مبنية على حالة تراكمية في الجولان، وإرادة في الاستمرارية. وهذا يمكننا القول بان جديد مركز الرواق هو ان يكون أروقة يرودها كل من يبغى  من أصحاب المشاريع  الثقافية والفنية، وان يكون إطارا ذا استمرارية لا تحده رؤية أحادية، بحيث يكون  منفتحاً بشكل يضمن التعددية ولا يكون ملكاً لأحد ، بل لكل من يمارس الثقافة والفن والإبداع بشكل حضاري” .

 وجاء في أهداف المركز :

– المساهمة في تعزيز ثقافتنا وهويتنا المحلية

– الدفع نحو جعل الثقافة والفن  مجالات  للاستهلاك الدائم

– تطوير الكتابة الابداعية ودعم الاصدارات المحلية.

– دعم العمل المهني في مجال الثقافة والفن.

 واختتمت النشرة ” طموحنا ان يكون المركز رواقاً يُغني أطفالنا وشبيبتنا وكبارنا، ببرامج اسبوعية من داخل وخارج الجولان

ومعا نحو مجتمع  مدني وحوار حضاري.

 وتفتتح جوقة صبا الجولانية، بقيادة المايسترو نبيه عواد، الفعالية بحفل فني، يليها الشابة الموهوبة غيداء ابو عواد، وعرض أعمال نحتية للفنانين سليمان طربية وعلاء عرمون في مقر مركز الرواق، واعمال فنية للفنانة حبايب القيش وحسناء القلعاني تستمر لغاية يوم السبت، ومسرحية وردوسة للاطفال في قاعة اعدادية مجدل شمس في تمام الساعة الخامسة.

اما فعاليات يوم السبت  24-12-2016 ، فتتضمن  عرضاً أخر لمسرحية وردوسة، وعرض دبكة  لفرقة ريم الجولان. ويختتم المهرجان  في عرض مسرحي “play back ” بمشاركة الفنانين رائد شمس وجبر أبو جبل، نهاد رضا، هيلانة خاطر، لبنى مداح.

MyHouse

+ -
.