انحسار المنخفض ومخاوف من تسبب البرد بأضرار لموسم الكرز

Untitled-3
البرد الذي تساقط صباح اليوم

شهد اليومان الأخيران تدن لدرجات الحرارة وتساقط البرد على شمالي الجولان، الأمر الذي أثار مخاوف لدى المزارعين من أن يتسبب ذلك بأضرار لموسم الكرز. الأمطار التي هطلت خلال هذه الفترة رفعت كمية الرواسب لهذا الموسم إلى 900 ملم، وسنشهد اعتبارا من اليوم ارتفاعاً بدرجات الحرارة وتحول الطقس إلى صحو ودافئ.

وكانت المنطقة قد تعرضت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة إلى منخفض جوي شهد تساقط 17 ملم إضافية من الأمطار، بالإضافة إلى كميات من البرد تساقطت على مدى اليومين الأخيرين، لكن المنخفض أخذ بالانحسار اعتباراً من صباح اليوم، حيث تشير محطات الرصد الجوي إلى تغيير ملموس في حالة الطقس خلال الأيام القادمة، إذ يكون الطقس صحواً ومشمساً  اعتباراً من بعد ظهر اليوم، وترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي وملموس لتصل إلى 28 درجة مئوية يوم الأربعاء القادم.

وعن البرد الذي تساقط خلال اليومين الأخيرين، يقول أحد المزارعين من ذوي الخبرة، أن الوقت لا يزال مبكراً الآن لمعرفة مدى الأضرار التي تعرضت لها ثمار الكرز، وعلينا الانتظار عدة أيام لمعرفة ما إذا كانت درجات الحرارة المتدنية ستتسبب بتساقط الثمر، أو فيما إذا تعرض هذا الثمر لضربات البرد، لكن الوضع مقلق حقاً، فالمرجح أن يكون البرد قد تسبب بالضرر والسؤال هو ما هي نسبته، ونأمل أن يكون هذا الضرر ليس بالخطير والكبير”.

Soleman
الثلج الذي تساقط مساء أمس في الحارات العليا في مجدل شمس

نشير إلى أن الحارات العليا من مجدل شمس شهدت خلال مساء أمس والليل الفائت تساقط الثلج، حيث اكتست الأرض خلال ساعات المساء بالأبيض، لكنه سرعان ما ذاب.

حالة الطقس للأيام القادمة كما وردت على موقع Israel Weather:

السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعةالسبتالاحد
z

كمية الرواسب خلال المنخفض الأخير:

weather

صور للبرد الذي تساقط صباح اليوم:

20150424_072727

20150424_072736

تعليقات

  1. اركض ركض لوحوش غير قسمتك ما بتحوش ولي فيو نصيب بيصل ولو في ثم السبع

  2. رد على مزارع اسعى ياعبدي لاسعى معك قعود لابضرك ولا بنفعك.

التعليقات مغلقة.

+ -
.