بايرن ينذر روما بسداسية في فيردر بريمن

وجه بايرن ميونيخ حامل اللقب إنذارا شديد اللهجة إلى روما الإيطالي بفوزه الساحق على ضيفه فيردر بريمن 6 – صفر، أمس (السبت)، في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.

https://www.youtube.com/watch?v=XYa_I0fSYCc

وأكد بايرن استعداده الجيد لمواجهة مضيفه روما، بعد غد (الثلاثاء)، على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، باكتساحه ضيفه فيردر بريمن برباعية نظيفة سجلها في الشوط الأول، حيث بكر فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في 11 مباراة ضمن جميع المسابقات، بالتسجيل عبر قائده فيليب لام من تسديدة قوية من نقطة الجزاء إثر تمريرة من توماس مولر (20).
وعزز لاعب الوسط الإسباني تشابي ألونسو تقدم الفريق البافاري بعد 7 دقائق من ركلة حرة مباشرة انبرى لها بيمناه (27) مفتتحا رصيده التهديفي مع بايرن ميونيخ، منذ انتقاله إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الصيف الماضي قادما من ريال مدريد الإسباني. كما أنه الهدف الأول لألونسو في البطولات الأوروبية منذ أكثر من 3 أعوام، وتحديدا منذ هدفه مع فريقه السابق ريال مدريد في مرمى ريال سرقسطة في أغسطس (آب) 2011.
وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء في الدقيقة 42 إثر عرقلة توماس مولر داخل المنطقة من المدافع سيباستيان برودل، فانبرى لها مولر بنفسه مسجلا الهدف الثالث (43).
وأضاف ماريو غوتسه الهدف الرابع عندما تلقى كرة من النمسوي ديفيد الابا فسددها داخل المرمى (45).
وسجل لام الهدف الشخصي الثاني والخامس لفريقه من تسديدة قوية من داخل المنطقة، إثر تمريرة من الدولي السويسري جيردان شاكيري (79)، قبل أن يحذو حذوه غوتسه بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والسادس في الدقيقة 86.
وعزز النادي البافاري موقعه في الصدارة برصيد 20 نقطة معمقا جراح فيردر بريمن الذي تجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الأخير.
وانفرد بوروسيا مونشنغلادباخ بالمركز الثاني مؤقتا، بفوزه الثمين على مضيفه هانوفر بـ3 أهداف نظيفة، سجلها ماكس كروزه (15 و90) والسويسري غرانيت جاكا (49).
ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى 16 نقطة بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق هوفنهايم الذي يحل ضيفا على هامبورغ اليوم (الأحد)، في ختام المرحلة. وارتقى كل من ماينتس وفولفسبورغ إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة بفوز الأول على ضيفه أوغسبورغ، والثاني على مضيفه فرايبورغ بنتيجة واحدة 2 – 1.
وتراجع باير ليفركوزن إلى المركز السادس برصيد 13 نقطة مقابل 6 نقاط لشتوتغارت الـ15.
وتابع بوروسيا دورتموند نتائجه المخيبة، ومني بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم، عندما سقط أمام مضيفه كولن 1 – 2.
وارتقى كولن إلى المركز العاشر برصيد 9 نقاط، فيما تراجع بوروسيا دورتموند إلى المركز الـ14 برصيد 7 نقاط.
واستعاد شالكه نغمة الانتصارات بقيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو دي ماتيو بتغلبه على ضيفه هرتا برلين بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي يان كلاس هونتيلار وجوليان دراكسلر.
وارتقى شالكه من المركز الـ11 إلى المركز الـ8 برصيد 11 نقطة مقابل 8 نقاط لهرتا برلين الـ13.

+ -
.