برشلونة يتصدر منفردا والريال يتجرع الهزيمة الأولى

انفرد برشلونة -حامل اللقب- بالصدارة بفوزه الكبير على ضيفه فياريال 3-صفر الأحد على ملعب “كامب نو” في برشلونة” في المرحلة الـ11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتظر النادي الكاتالوني حتى الدقيقة الستين لافتتاح التسجيل عبر هداف الليغا الدولي البرازيلي نيمار عندما تلقى كرة خلف المدافعين فهيأها لنفسه بيسراه، وأطلقها بالقدم ذاتها على يمين الحارس الدولي الفرنسي الفونس أريولا.

وحصل برشلونة على ركلة جزاء إثر عرقلة المغربي الأصل منير الحدادي داخل المنطقة من المدافع خاومي كوستا، فانبرى لها الدولي الأوروغوياني لويس سواريز بنجاح، رافعا رصيده إلى تسعة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وعزز نيمار تقدم برشلونة بالهدف الثالث عندما تلقى كرة عرضية من سواريز، فتلاعب بطريقة رائعة بالمدافع كوستا بلعبه الكرة ساقطة من فوقه قبل أن يطلقها داخل المرمى، رافعا رصيده إلى 11 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز الرابع على التوالي لبرشلونة، والتاسع هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 27 نقطة لينفرد بصدارة جدول المسابقة مؤقتا، بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد.

في المقابل، مُني فياريال بخسارته الثالثة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند عشرين نقطة في المركز الخامس.

من جهة أخرى، واصل أتلتيك بلباو مسلسل نتائجه الجيدة بفوزه على ضيفه إسبانيول 2-1، رافعا رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 13 نقطة في المركز 12 بعد أن مُني بهزيمته السادسة هذا الموسم.

رصيد الريال تجمد عند 24 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة (رويترز)
تعثر الريال
قلب إشبيلية تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-2 على ضيفه ريال مدريد الأحد ملحقا به الهزيمة الأولى هذا الموسم.

وقدم إشبيلية بهذا هدية رائعة إلى برشلونة الذي ظل منفردا بالصدارة بعد  فوزه الكبير 3-صفر على فياريال.

وتجمد رصيد الريال عند 24 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة المتصدر، بينما رفع إشبيلية رصيده إلى 15 نقطة وتقدم للمركز العاشر.

وبادر الريال بهز الشباك عن طريق مدافعه سيرخيو راموس في الدقيقة 22 ليمنح الريال التقدم على فريقه السابق.

ولكن إشبيلية رد بقوة وسجل ثلاثة أهداف عن طريق الإيطالي شيرو إيموبيلي والأرجنتيني إيفر بانيغا والبديل فيرناندو يورنتي في الدقائق 36 و61 و74 قبل أن يحرز البديل الكولومبي خميس رودريغيز الهدف الثاني للريال في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحقق أتلتيكو مدريد فوزا صعبا على ضيفه سبورتينغ خيخون بهدف وحيد سجله الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية وانتزع أتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 23 نقطة مقابل 12 نقطة لسبورتينغ خيخون في المركز 14.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 27 نقطة من 11 مباراة
2- ريال مدريد 24 من 11
3- أتلتيكو مدريد 23 من 11
4- سلتا فيغو 21 من 11
5- فياريال 20 من 11

+ -
.