برشلونة يقسو على قرطبة بالثمانية

عاد برشلونة من أرض قرطبة متذيل الترتيب بالنقاط الثلاث عندما سحق الفريق المضيف (8-صفر) في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت، وتابع زحفه الثابت نحو إحراز اللقب.

ورفع برشلونة رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام غريمه ريال مدريد الذي يمكنه تقليص الفارق إلى نقطتين مجددا في حالة الفوز اليوم على مضيفه إشبيلية.

بينما تأكد هبوط قرطبة إلى الدرجة الثانية في الموسم المقبل، حيث تجمد رصيده عند عشرين نقطة في المركز العشرين الأخير بفارق 11 نقطة خلف ألميريا صاحب المركز الـ17.

وانتزع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صدارة قائمة هدافي الدوري من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، حيث رفع ميسي رصيده إلى أربعين هدفا ليتفوق بفارق هدف واحد على غريمه البرتغالي، كما سجل النجم الأوروغوياني الدولي لويس سواريز أول ثلاثية (هاتريك) له في الدوري الإسباني.

وأنهى برشلونة الشوط الأول متقدما بهدفين أحرزهما إيفان راكيتيتش ولويس سواريز، ثم انهار قرطبة تماما في الشوط الثاني، وأضاف برشلونة ستة أهداف أخرى أحرزها ميسي (هدفان) وسواريز (هدفان) وجيرارد بيكيه ونيمار.

وجاء فوز برشلونة بثمانية أهداف نظيفة خارج ملعبه ليعزز ثقة الفريق واطمئنان الجماهير قبل المواجهة المرتقبة أمام بايرن ميونخ الألماني على ملعب “كامب نو” يوم الأربعاء المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

+ -
.