برشلونة يهزم أتلتيكو ويحرز لقب الدوري الإسباني

أكد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجددا أنه العامل المشترك في انتصارات وإنجازات الكتيبة الكتالونية إذ قاد فريق برشلونة إلى التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم إثر تغلبه على مضيفه أتلتيكو مدريد 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من مباريات المسابقة.

https://www.youtube.com/watch?v=MTUCcOiWSHs

وحقق برشلونة المطلوب منه في هذه المباراة وتغلب على أتلتيكو في مباراة عصيبة ليحافظ على فارق النقاط التي تفصله عن منافسه المباشر ريال مدريد الذي تغلب على مضيفه إسبانيول 4-1 في المباراة التي أقيمت في التوقيت نفسه اليوم ضمن فعاليات المرحلة ذاتها.

ورفع برشلونة رصيده إلى 93 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام الريال ليضمن الفوز باللقب بغض النظر عن نتيجة مباراته في المرحلة الأخيرة التي يلتقي فيها ديبورتيفو لاكورونا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ولكن ميسي سجل هدف الفوز والحسم لبرشلونة في الدقيقة 65 ليرفع رصيده إلى 41 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق أربعة أهداف خلف رونالدو بعد هدفي الأخير في مرمى إسبانيول.

ورغم الهزيمة، حافظ أتلتيكو مدريد على موقعه في المركز الثالث حيث تجمد رصيده عند 77 نقطة.

على ملعب “فيسنتي كالديرون” في العاصمة مدريد، أكد برشلونة تفوقه على أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي، وحقق عليه الفوز الرابع هذا الموسم حيث سبق له أن تغلب عليه 3-1 في مباراة الدور الأول، ثم 1-صفر و3-2 في دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا.

وأحرز برشلونة اللقب للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه والخامسة في آخر سبعة مواسم مقابل لقب واحد لكل من الريال وأتلتيكو، الذي أحرز اللقب في الموسم الماضي بعدما تعادل 1-1 مع برشلونة على ملعب الأخير في المرحلة الأخيرة من المسابقة لتكون مباراة اليوم بمثابة الثأر المناسب لبرشلونة في مواجهة أتلتيكو ومديره الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني.

ومنح اللقب الذي أحرزه برشلونة اليوم حافزا قويا للفريق على التتويج بالثلاثية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه حيث توج بها من قبل في موسم 2008-2009.

ويلتقي برشلونة مع أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 29 مايو/أيار الحالي، ثم يواجه يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري الأبطال بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من يونيو/حزيران المقبل.

+ -
.