بعد أسبوع بارد جداً.. عودة درجات الحرارة إلى معدلها العام لمثل هذا الوقت

FidaaAmasha
تصوير فداء عماشة

بعد أسبوع شديد البرودة، تدنت خلاله درجات الحرارة إلى (5-) درجات مئوية خلال الليالي الأربع الأخيرة، تعود درجات الحرارة إلى معدلها العام لمثل هذا الوقت من العام. مجموع الهطول منذ بداية الموسم الشتوي بلغ 547 ملم.

وتفيد معطيات محطات الرصد الجوي، إلى أن درجات الحرارة تبدأ بالارتفاع تدريجياً اعتباراً من اليوم السبت، ويتحول الطقس إلى مشمس خلال الأسبوع القادم، حيث تصل درجات الحرارة إلى 15 درجة عند نهاية الأسبوع، قبل أن تعاود الانخفاض من جديد.

السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
z
حالة الطقس للأيام القادمة كما وردت على موقع Israel Weather

وكانت درجات الحرارة المنخفضة خلال الأيام الأخيرة قد تسببت بأضرار كبيرة لشبكات المياه المنزلية، وتسببت بانقطاع المياه خلال ساعات الليل والصباح الباكر في الكثير من المنازل، بالإضافة إلى تعطيل حركة السير على الشوارع، خاصة في الجارات الشرقية والعليا من مجدل شمس، وعدم تمكن الكثير من العمال من الوصول إلى أماكن عملهم. كما وأغلقت المدارس أبوابها كل هذه الفترة.

وبناء على معطيات سلطة المياه الإسرائيلية، فإن المنخفض الجوي الحالي، حمل معه 42 ملم من الرواسب، ليرفع بذلك كميات الهطول منذ بداية الموسم الحالي إلى 547 ملم، لتقترب بذلك إلى نصف المتوسط السنوي للهطول في شمال الجولان.

جدول يبين درجات الحرارة وحالة الطقس للأيام القادمة:

z

صور وردت من زوار الموقع لأضرار بشبكات المياه المنزلية نتيجة تدني درجات الحرارة:

angam
أرسلت من أنغام أبو صالح
Rabi1
أرسلت من ربيع خطار
Rabi2
أرسلت من ربيع خطار
Rabi3
أرسلت من ربيع خطار
Rabi4
أرسلت من ربيع خطار

 

 

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.