بعد تكرار الإصابة، الصحّة تنصح بالتطعيم ضد انفلونزا الخنازير

z

بعد تكرار الإصابة ووفاة امرأة، نصحت وزارة الصحة الإسرائيلية جميع المواطنين، اليوم، بالتوجه للمراكز الطبية والتطعيم ضد فيروس انفلونزا الخنازير.

وحذرت الوزارة من انتشار فيروس H1N1 المعروف بانفلونزا الخنازير، بعد نقل 9 نساء للمستشفيات أصيبوا بالفيروس خلال الأيام الأخيرة، توفيت واحدة منهن، فيما وصفت حالة 3 أخريات بالحرجة.

وأصدرت الوزارة تعليمات لجميع المواطنين بالتوجه للمراكز الطبية والتطعيم ضد الفيروس، وقالت أن جميع الحالات التي وصلت إلى المستشفى لم تتلقى تطعيمًا ضد الفيروس، الامر الذي قد يكون سببًا في المضاعفات التي سببها.

وأفادت مصادر طبية أن إحدى النساء، وهي امرأة في الـ50 من عمرها، توفيت اليوم في مستشفى بيلينسون في مركز البلاد، بعد إصابتها بانفلونزا الخنازير.

ونقلت ثلاث نساء حوامل إلى مستشفى سوروكا في الأيام الأخيرة، ظهرت عليهمن أعراض الإصابة بالفيروس، حيث تم تشخيص حالتهن وتأكيد الإصابة وبدء معالجتهن، واحدة منهن تبلغ 25 عامًا، وصفت حالتها بالحرجة جدًا، واضطر الأطباء لتوصيل أجهزة التنفس الصناعي لها، وأجروا لها عملية قيصرية حتى لا يؤثر الفيروس على الجنين، وبعد العملية نقل الطفل للعناية المشددة بوضع مستقر. فيما تم عزل الأخريات.

وتقبع امرأة أخرى في حالة حرجة جدًا تحت التنفس الصناعي في أحد المستشفيات جنوب البلاد، فيما تقبع امرأتين في مستشفيات مدينة القدس نتيجة انفلونزا الخنازير وكلتاهما موصولتان بأجهزة التنفس الصناعي.

وانفلونزا الخنازير هي مرض معدي، تسببها فيروسات من عائلة أورتوميكسو، وفيها انفلونزا A وB وC ، وبعد الإصابة بالفيروس بأسبوع يبدأ بالتكاثر، وتبدأ أعراضه بالظهور، منها ارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ، صداع شديد، أوجاع في العضلات وشعور بالتعب، أوجاع الحنجرة، سعال وأوجاع في منطقة الصدر.

والأعراض الأولية هي ارتفاع درجة حرارة الجسم وصعوبة في التنفس، كما يحدث خلال أي نوبة سعال عادية، لكن بعدها يصاب من يحمل الفيروس بصداع شديد ويشعر بالتعب وبأوجاع في عضلاته بشكل دائم، ومن الممكن أي يسبب الفيروس التهابات في أعضاء أخرى في الجسم.

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.