بعد هبوط درجة الحرارة إلى -8.. والتسبب بأضرار في شبكة المياه.. انحسار موجة الصقيع

z

بالرغم من أن درجات الحرارة المتدنية ليست غريبة عن طقس الجولان، إلا أن هبوط درجة الحرارة إلى هذا الحد في مثل هذا الوقت المبكر من فصل الشتاء لم يكن اعتيادياً.

فقد سجلت محطات الرصد الجوي الليلة الماضية (السبت الأحد) -9.8 درجة شمال الجولان، وهي درجة حراة منخفضة بكل المقاييس، وقد تسببت بأضرار كبيرة في شبكات المياه المنزلية.

الاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعةالسبتالاحدالاثنينالثلاثاء
z
توقعات الطقس للأيام القادمة حسب موقع Israel Weather

ففي صباح يوم أمس أفاق العديد من الأهالي، خاصة في مجدل شمس، ليجدوا سخانات المياه الشمسية والمواسير الخارجية قد تفجرت، وذلك على الرغم من التحذير الذي أطلقته شركة مياه التنور عبر موقع جولاني، والذي نصحت فيه الأهالي باتخاذ التدابير اللازمة لمنع حدوث مثل هذه الأمور. ويبدو أن الأهالي تفاجأوا بحدوث مثل هذا الصقيع في هذا الوقت المبكر من فصل الشتاء، ولم يتخذوا الإجراءات الوقائية اللازمة، خاصة وأن محطات الرصد كانت تنبأت بهبوط درجة الحرارة إلى -1 فقط، وليس إلى -9.8 كما تم تسجيلها الليلة الماضية.

موجة الصقيع هذه بدأت بالانحسار اعتباراً من صباح اليوم، إذ تشير معطيات محطات الرصد الجوي إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، لتصبح في معدلها العام لمثل هذا الوقت من العام خلال النهار، بينما تبقى متدنية وفي حدود 3 إلى 4 درجات خلال الليل، مع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 20 كلم\ساعة.

وقد قدمت موجة الصقيع من تركيا وكان تأثيرها على معظم الدول المجاورة، من العراق في الشرق وحتى الأردن وفلسطين في الجنوب.

درجات الحرارة المتوقع للأيام القادمة:

z

z

 

+ -
.