بقعاثا: لجان أولياء الأمور تعلن عطلة في المدارس اليوم الأربعاء

z

بالرغم من إعلان المجلس المحلي في بقعاثا عن فتح أبواب المدارس اعتباراً من الساعة العاشرة صباح اليوم، إلا أن لجان أولياء الأمور أعلنت عن اليوم الأربعاء يوم عطلة في جميع مدارس بقعاثا وفي ثانوية مسعدة.

وفي اتصال هاتفي مع السيد نايف البطحيش، رئيس لجنة أولياء أمور ثانوية مسعدة، قال أن لجان أولياء الأمور في بقعاثا وفي ثانوية مسعدة قررت أن يوم الأربعاء سيكون يوم عطلة بسبب ظروف الطقس غير المواتية.

وأوضح السيد نايف أن تراكم الثلوج في البلدة وتشكل الجليد على الشوارع يجعل خروج الطلاب من بيوتهم صباح غد مهمة خطيرة على سلامتهم، ذلك أن الطرقات لن تكون صالحة للسير عليها قبل الظهر بسبب تشكل الجليد، وسيكون من الخطير تسيير الباصات لنقل الطلاب، لذا ارتأت لجان أولياء الأمور تعطيل المدارس في بقعاثا وفي ثانوية مسعدة يوم غد الأربعاء أيضاً، وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأضاف السيد نايف أن الثلج الكثيف لا يزال يعطل حركة السير حتى دون تشكل الجليد، ذلك أن كميات الثلج الكبيرة، التي نتجت عن عملية فتح الطرقات، كونت عوائق تعطل الرؤية وتضييق الشوارع، بصورة تجعل عملية السفر بالسيارة على الشارع عملية غير آمنة. كذلك جميع الأرصفة لا تزال مغطاة بالثلج، مما سيضطر الطلاب إلى السير وسط الشارع وبين السيارات، وهذا بالتأكيد وضع غير آمن ولجان أولياء الأمور غير مستعدة لتعريض الطلاب لهذا الخطر.

وعن سؤاله عن قرار المجلس المحلي بفتح المدارس غداً، عقب السيد نايف، أن المجلس لم يتشاور مع لجان أولياء الأمور بهذا الخصوص، والأهالي لهم الحق بعدم إرسال أولادهم إلى المدرسة، إذا ارتأوا أن العملية فيها ولو خطر بسيط على سلامة الطلاب.

 

تعليقات

  1. مع احترامنا للجميع سلامة اولادنا ليست للمراهنة ,الاهالي ادرى بمصلحة اولادهم كل الشكر والتقدير للجنة اولياء الامور على المتابعة واتخاذ القرارات المناسبة وشكرا

التعليقات مغلقة.

+ -
.