بنى بيت الأحلام بـ700 ألف دولار ولكن على أرض مجاورة

بعد بناء بيت فاخر، كلف نحو 700 ألف دولار، اكتشف العمال أن البيت الجديد شُيد في المكان الخاطئ ويقع قرب الموقع الذي يفترض أن يبنى فيه.

أراد رجل أمريكي وزوجته بناء بيت أحلامها مقابل سواحل المحيط الأطلسي في ولاية فلوريدا الأمريكية، فكلفا شركة بناء كبيرة لتشييد البيت الفاخر على قطعة أرض مساحتها نحو 500 متر مربع، وبتكلفة تصل إلى نحو 680 ألف دولار. لكن المفاجأة غير السارة لهما جاءت بعد اكتمال بناء البيت حين اكتشف القائمون على البناء أن موقع البيت هو ليس المقصود أصلا، كما ذكر موقع “شبيغل أونلاين” الألماني.

الشركة المنفذة للمشروع كانت قد أرسلت مهندسين اثنين مجازين من البلدية لإجراء عملية مسح للمنطقة التي يقع فيها المنزل الجديد وذلك قبل بدء عملية البناء. ولكن الخطأ لم يكتشف إلا عندما اُرسل مهندس ثالث لمعاينة المنطقة بعد اكتمال عملية البناء. المتحدث باسم البلدية علّل سبب خطأ مهندسي بلديته بالقول: “لم تكن هناك دلالات أو أشجار في المنطقة تساعد المهندسين المسّاحين على تحديد قطعة الأرض، لذلك وقع الخطأ”.

المنزل الجديد، ونقلا عن الموقع المختص بالعقارات (gotoby.com)، يحتوي على خمس غرف نوم وخمسة حمامات وصالة سينما وغرفة خاصة للألعاب ومسبح فاخر.

شركة البناء حمّلت المهندسين اللذين زودا الشركة ببيانات خاطئة تبعات المشكلة، وتحاول الشركة المنفذة للمشروع أيضا، ونقلا عن صحيفة “دايتونا بيج نيوز جورنال” المحلية، التفاهم مع المالك الأصلي لقطعة الأرض لحل المشكلة. فيما يعتقد المتحدث باسم البلدية أن المشكلة معقدة وسوف لن تحل إلا في المحاكم المختصة.

أما ممولا عملية بناء المنزل، وهما رجل وزوجته من مقاطعة ميسوري، فعليهما الآن تأجيل مشروعهما للانتقال والعيش في المنزل الجديد الفاخر في ولاية فلوريدا مقابل سواحل المحيط الأطلسي لحين حل هذا الخطأ الفادح.

+ -
.