بوب ديلان على خطى فرانك سيناترا

يسير المغني والملحن الاميركي بوب ديلان في مجموعته الغنائية الجديدة المرتقب اطلاقها في شباط (فبراير) المقبل على خطى فرانك سيناترا (1915-1998)، مقدماً عشر أغانٍ من اربعينات القرن الماضي أداها المغني الاميركي الراحل.

وتحمل هذه المجموعة الجديدة اسم «شادوز ان ذي نايت»، وهي المجموعة السادسة والثلاثون لهذا الموسيقي الذي لم تأت اعوامه الثلاثة والسبعون على نشاطه وعطائه.

ومن هذه الاغاني «اوتمن ليفز» (اوراق الخريف)، وهي النسخة الانكليزية للأغنية الفرنسية «لي فويّ مورت»، و «فول مون اند امبتي آرمز» التي سبق ان اداها فرانك سيناترا العام 1945، وهي تستند إلى مقطوعة على آلة البيانو للموسيقي الروسي رخمانينوف، وفق لائحة الاغاني التي نشرتها شركة «كولومبيا سوني».

ويصدر الالبوم في الثاني من شباط (فبراير) المقبل في اوروبا، ومن ثم في اميركا الشمالية.

ونقل بيان لشركة الإنتاج عن بوب ديلان قوله: «اردت ان افعل شيئاً كهذا منذ وقت طويل، لكنني لم املك الشجاعة لأعالج هذه التوزيعات المعقدة التي توظف ثلاثين آلة موسيقية، وتطويعها لتصبح مناسبة لفرقة من خمسة عازفين».

وأضاف الفنان الذي باع في حياته اكثر من 125 مليون اسطوانة، أن هذه الاغاني العائدة الى العقد الرابع من القرن الماضي «دفنت بسبب كثرة استعادتها، وهي تحتاج الى ان تُبعث حية».

ويعود آخر ألبوم لبوب ديلان الى العام 2012 وكان بعنوان «تمبست»، وهو اسم اغنية من 14 دقيقة تروي غرق سفينة «تايتانيك». وصدرت الشهر الماضي، مجموعة من ست اسطوانات تضم مجمل اغاني بوب ديلان البالغ عددها 138 مع فرقته «ذي باند».

+ -
.