تحسين الضغط في شبكة المياه في مسعدة

x

عانت قرية مسعدة منذ سنوات طويلة من ضعف ضغط المياه في الشبكة، ويعود ذلك إلى صغر محطة التجميع التي تزود القرية بالمياه والتي لا تتناسب مع كبر القرية.

وقد شكل ضعف ضغط المياه مشكلة بالنسبة لتزويد البيوت بمياه الشرب، وبالأخص بالنسبة للمباني العامة في القرية، مثل المدارس، والمصالح التي لم تتمكن لهذا السبب من الحصول على تراخيص من قبل مؤسسة الإطفاء.

ولحل هذه المشكلة نفذت شركة مياه التنور مشروعاً مركباً، بالتعاون مع شركة مكوروت، أدى إلى تحسين ضغط المياه في معظم حارات القرية، حيث قامت الشركة بمد خط مباشر من شبكة مكوروت الرئيسية، تجاوز محطة التجميع، ليوصل المياه مباشرة إلى شبكة المياه في القرية. كذلك تم تكبير سعة الخط من 3 إلى 4 إنش، مع تركيب منظومة أوتوماتيكية للحفاظ على ضغط قياسي ومتوازن في الشبكة.

وقد استمر تنفيذ هذا المشروع عدة أشهر، وكلف الشركة عشرات آلاف الشواكل، سبقته عملية تنسيق كبيرة مع شركة مكوروت، واستقدام المعدات والأدوات اللازمة لتنفيذ المشروع، الذي أدى في ختامه إلى تثبيت ضغط المياه في الشبكة، ليتناسب مع المواصفات القياسية، بالإضافة إلى حل مشكلة ضغط المياه الواصلة للمصالح والمباني العامة، ومن خلالها خل مشكلة منح التراخيص من قبل مؤسسة الإطفاء لهذه المصالح والمباني.

وعن هذا المشروع يقول السيد ابراهام بار-ايل، مدير عام مياه التنور:

“من دون شك، هذا أحد أهم المشاريع التي نفذتها شركة مياه التنور في قرية مسعدة. لقد اجتزنا طريق طويلة لتنفيذ هذا المشروع، بدءا من المفاوضات مع السلطات، وليس انتهاءا بالمشاكل التقنية التي واجهت تنفيذه. ويسرنا أننا تمكنا من إنجاز المشروع بنجاح، مما سيحسن وضع الكثير من الأمور في القرية، وخاصة المدارس، الصناعة والتجارة، وتطوير الحارات الجديدة، وبالتأكيد الحارات القديمة أيضاً.

لقد وظفت الشركة الكثير من الجهود والأموال خلال الأعوام 2013-2015 في تطوير خدمة المياه في القرى، وسنتابع ذلك لما فيه خير الأهالي في المستقبل”.

z

تعليقات

  1. الضغط كان منيح وماشي حالو بس لو منرتاح من شركة تنور ومن نهبها للناس باسعارها الخياليه قول ألمي من بيت أبوهم

التعليقات مغلقة.

+ -
.