تشيلسي يواصل تفوقه على الفرق الصاعدة ويعزز صدارته على حساب ليستر

ورفع تشيلسي رصيده إلى ست نقاط في الصدارة بعد فوزه الأول على مضيفه بيرنلي 3 – 1 الاثنين الماضي. بينما توقف رصيد ليستر سيتي عند نقطة واحدة في المركز الـ10.
وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 63 لتسجيل الهدف الأول بتوقيع الوافد الإسباني الجديد دييغو كوستا القادم من صفوف أتليتكو مدريد، حيث استغل كوستا تمريرة متقنة من برانيسلاف إيفانوفيتش ليسجل ثاني أهدافه مع تشيلسي في الموسم الحالي. وتمكن الجناح البلجيكي الدولي أدين هازارد من تسجيل الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 77، عبر تمريرة من الوافد الإسباني الجديد أيضا سيسك فابريغاس القادم من صفوف برشلونة. وفاز تشيلسي في مباراته الأولى بالمسابقة على بيرنلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما تعادل ليستر سيتي في المباراة الأولى مع إيفرتون بهدفين لكل فريق.
وهذه المرة الثانية يُسجل فيها كوستا ليحقق بداية طيبة مع الفريق الأزرق. وانتقل كوستا (25 عاما) إلى الفريق اللندني من أتلتيكو مدريد بعد أن ساهم في إحرازه بطولة الدوري الإسباني، ولقب وصيف بطل دوري أبطال أوروبا مقابل 32 مليون جنيه إسترليني (53 مليون دولار). وعزز هازارد النتيجة عندما انطلق على الجناح الأيسر، فراوغ واخترق المنطقة في عرضها قبل أن يسدد أرضية يمينية قوية هزت شباك ليستر مرة ثانية في الدقيقة 77. ودفع البرتغالي جوزيه مورينهو مرة ثانية بالحارس البلجيكي الشاب تيبو كورتوا بدلا من المخضرم التشيكي بتر تشيك، وبالمهاجم العاجي ديدييه دروغبا العائد إلى فريقه السابق بدلا من كوستا في الدقيقة 80. فنال ترحيبا كبيرا من الجمهور، وخصوصا من مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش الذي وقف له.
وبعد فوزه الكبير عل أرض مانشستر يونايتد في المرحلة الأولى، حقق سوانزي سيتي فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه بيرنلي 1 – صفر على ملعب «ليبرتي ستاديوم» وأمام 20565 متفرجا. وسجل نايثان داير هدف الفوز لسوانزي بتسديدة أرضية قوية، بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 23. وعجز نيوكاسل يونايتد مرة ثانية عن التسجيل، وعاد متعادلا من دون أهداف من أرض أستون فيلا. وسقط نيوكاسل في المرحلة الأولى أمام مانشستر سيتي حامل اللقب صفر – 2، وكاد في مباراة أمس يعود بالنقاط الثلاث لكن تسديدة الهولندي سيم دي يونغ في الوقت القاتل صدها ببراعة الحارس الأميركي براد غوزان على ملعب «فيلا بارك» أمام 30267 متفرجا، حيث حقق فيلا نقطته الرابعة بعد فوزه الأول على أرض ستوك سيتي 1 – صفر. وأكمل نيوكاسل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه مايكل ويليامسون لنيله بطاقة صفراء ثانية في اللحظات الأخيرة.
وعوض وستهام خسارته الأولى الصعبة أمام توتنهام في اللحظات الأخيرة وعاد فائزا من أرض جاره اللندني كريستال بالاس 3 – 1 على ملعب «سلهيرست بارك» أمام 24242 متفرجا. وتلقى كريستال بالاس الذي استقال مدربه طوني بوليس قبل انطلاق الموسم ويعاني من مشكلات إدارية، هدفين في 3 دقائق في الشوط الأول عبر الأرجنتيني ماورو زاراتي بتسديدة قوية في الدقيقة 34 وستيوارت داونينغ من كرة أرضية جميلة في الدقيقة 37. وقلص بالاس الفارق عبر المغربي مروان الشماخ بكرة قوية في الدقيقة 48، قبل أن يضبط الضيوف على النقاط الثلاث بهدف كارلتون كول بعد معمعة في الدقيقة 62، وهو الهدف الأول له منذ فبراير (شباط) الماضي. وانتهت مباراة ساوثهمبتون مع ضيفه وست بروميتش ألبيون بالتعادل السلبي على ملعب «سانت ماري» أمام 27598 متفرجا. ويلتقي اليوم هال سيتي مع ستوك سيتي، توتنهام مع كوينز بارك رينجرز وسندرلاند مع مانشستر يونايتد، وغدا مانشستر سيتي مع ليفربول.

+ -
.