تصميم هندسي للطالب الجامعي صادق أبو سعدة يلقى اهتماماً كبيراً

SadeqSada

لقي التصميم الهندسي الذي اقترحه، صادق أبو سعدة، طالب السنة الرابعة في كلية الهندسة المعمارية، اهتماماً كبيرا من قبل الجامعة ومن قبل المعنيي بتصميم المباني التي تستخدم كمأوى في المناطق المنكوبة.

صادق أبو سعدة
صادق أبو سعدة

وعن التصميم يقول صادق:

“ضمن المشروع الفصلي طلب منا تصميم مبنى للاستخدام في المناطق المنكوبة، التي تتعرض لكوارث طبيعية مثل التسونامي، ثوران بركان، زلزال أو إعصار، أو في المناطق التي تشهد حروباً تضطر الأهالي إلى النزوح من بيوتهم، ويكون هناك حاجة لمباني تقام بسرعة قصوى لإيواء هؤلاء الناس.

اشترك في العمل 13 طالباً من الكلية، حيث طلب من كل واحد منا تقديم تصميم خاص به، وقد عملنا مدة شهرين ونصف، كل منا عمل على انفراد وقدم تصميمه الخاص.

في نهاية هذه المرحلة قدم الجميع تصاميمهم إلى المهندس المشرف على المشروع، ماتي أفيشلوموف، فتمت دراسة المشاريع وتم التصويت لاختيار أفضل هذه التصاميم، لتنفيذه بصورة عملية، وقد اختير التصميم الذي قدمته كأفضل تصميم وتم اعتماده ليكون المشروع الذي عمل عليه الجميع، فتم تنفيذه في ساحة الجامعة.

التصميم الذي قدمته يعتبر حلاً في حالات الطوارئ، من شأنه أن يأوي عددا كبيراً من الناس، ويمكنهم من العيش فيه لفترات قد تصل إلى 10 سنوات، مع إمكانية فكه وإعادة تركيبه في أماكن أخرى.

الفكرة الأساسية في المشروع كانت شكل المبنى المسدس الذي يمكن تركيب الكثير منه ووصلها ببعضها البعض بسهولة وسرعة، كما تركب قطع اللليغو.  هذه القطع التي يركب منها المبنى مجهزة لتمرير ما يحتاجه الناس داخل المبنى من مياه وكهرباء وصرف صحي، وتحتوي أيضاً على طبقة عازلة للحرارة والصوت،

ولاقى التصميم اهتماماً كبيراً من قبل المعنيين بمثل هذه المباني، وكان من بين المعنيين شركات ومؤسسات من الخارج، ومنهم حاكم ولاية “شينزين” في الصين”.

10

8

6

5

1

7

9

3

4

 

 

تعليقات

  1. نحييك ..ونحيي كل المبدعين ..ونتمنى لك التوفيق . وبس يخلص العرض جيبو معك 😛

  2. والله يحميك والله يامي شي بيعوض نشاله كل ايامك نجاح يا حبيب عمري

  3. الف الف مبروك بتستاهل كل خير
    الي بيتعب بلاقي ونشالله من نجاح لنجاح اكبر

  4. نحنا منفتخر فيك صادق
    ونشالله منشوفك باعلی المراتب .

  5. كل الأحترام لطالب الهندسه صادق أبو سعده, على تطبيق الفكره في مجال البناء الخشبي لهذا الغرض,
    لم يكن سراً لأحد بأن الشكل الهندسي السداسي هو أقوى بمرات من الشكل المربع, وحتى نحل العسل يبني أقراصه من الشمع الهش, والشكل السداسي يعطيه التماسك والقوه, وأعتقد فكرتك أنطلقت من هناك.
    نحيطك علماً بأن السطوح “البروفيليم” التي تصنع في كيبوتس دان في مصنع “دانبالون” من مادة البوليكربونات الشفاف, تتبع نفس الطريقه ومسجل فيها “باتينت”
    ملاحظه للتطوير : أفحص أن تخطط الأرضيه والسطع بشكل شبه منحرف بزاوية حتى 5 درجات مع محور “X” لكي يتكون عندك مبنى طويل على شكل قوس أو دائره وتستطيع أن ترتفع حينها ألى الكثير من الطوابق دون الخوف من تأثير الرياح من محور (+Y),(-Y)
    بالتوفيق.

    1. وين محورك تعرضوا للمتابعين ونشوف نجاحك, حلو منك انك تتمنى التوفيق للزلمة وتهنيه عشغلوا وتعبوا. بس *** يا رجل.

      1. أمير,
        لقد كتبت لصاحب العلاقه بالمختصر الشديد وكلي ثقه بأنه فهم القصد, لأنه طالب ذكي ولا حاجه لأن أبدأ الشرح لكل من يمر بجانب أو تحت هذه الأسطر بأن تلاقي المحاور كما يتلاقى الأبهام والسبابه والطويله في اليد اليمنى, وأعتقد بأن الشاب صادق كان ليفتخر بشهادتي لو عرف من يتابع نجاحه ونجاحات غيره.
        تقول: “لنشوف نجاحاتي” , نجاحاتي هي في علم البيولوجيا الوراثيه, حيث أستطعت أن أثبت للبشريه جمعاء بأن نظرية لون العيون الفاتحه للأم والأب كمعلومات جينيه سائده, تغلب على اللون المتنحي وتعطي أولاداً ذوي عيون فاتحه دائماً, هذه النظريه صحيحه من بداية القرن الثامن عشر وحتى يوم تعرفت على حاله وحيده مع شاباً وبالصدفه اسمه أمير مثل أسمك تماماً, فجينات السائد للون القرنيه لأمه وأبوه فاتحه , أما هو كان اللون المتنحي عنده فاتح, ولن أقبل بأقل من جائزة نوبل, شريطة أن تبقى بعضهن صامتتاً .

  6. كل الإحترام إلك وفكرتك حلوه كثير والحلو بالهندسه انو الفكره بتبدأ بالخيال وبعدين بتطبق على أرض الواقع وهيك فكرتك.. ومن نجاح إلى نجاح

  7. را ئع وبتوفيق هذا الانجاز بعد تعب ومثابرة صادق نحن نفتخر فيك كل الاحترام وتقدي

  8. الى الطالب الممميز والمبدع منذ الصغر اتمنى لك دوام التالق والنجاح يا اطيب واجمل صادق .

  9. كل الاحترام صادق , انت فخر للبلد ولاهلك وانشالله توصل لاعلى المراتب

  10. صديقي الغالي صادق الله يوفقك كلنا منفتخر فيك

  11. ليس بغريب لشخص عصامي مثل صادق هذا التميز ،تحية لك وتمنياتي بدوام النجاح والتقدم

  12. مبروك
    نشالله من نجاح الي نجاح اكبر
    بالتوفيق

  13. الف مبروك من يوم يومك مميز الله يحميك

  14. وك صادق يا ملك انت كل الاحترام ونشالله من نجاح لنجاح لاكبر

  15. يقبرني اطيب طالب ،وابن ،وجامعي ،كل الاشيااء الناجحه بهالحياة ممكن نلاقيها عند صادق انشالله كل عمرك يكون مكلل بالنجاح يا رزقتنا

  16. تقديري الكبير للجهد الذي بذلتة في هذا التصميم وتحياتي على الابداع الذي قدمتة فهذا ينم عن تحرر فكري في المجال المعماري ويظهر قدورات عالية ونخبوية نحن كجولانين بحاجة الى اظهارها والعمل عليها.

  17. الله يوفقك ويحميك ويخليك لعيلتك هلي بتففتخر فيك ودعمتك. وانت بتستاهل كل خير والف مبروك ونشالله عطول منشوفك باعلا المراتب

  18. الف مبروك صدوق ونشلله تظلك مبدع ونشيط ومتالق طول حياتك

  19. مبروك ونشالله كل ايامك نجاح وتوصل لأعلى المراتب

  20. بتستاهل كل خير ونجاح ولي خلف ما مات ياريت عمي فايز كان موجود حتى يشوف هذا نجاح ويفتخر فيك الله يقويك الى الامام

  21. الف مبروك..ومن نجاح الى اخر.. لا اعرفك معرفة شخصية لكن تغمرني السعادة عندما اسمع عن نجاح وتميز شبابنا ..بالتوفيق لكل مجتهد بعمله

  22. التميز تاج يستحقه من يصل القمةوالتفوق وسام لا يقلد إلا لمجتهد فبورك لعقلك الضياء ولنفسك العطاء…..

التعليقات مغلقة.

+ -
.