تعاون بين نقابة أطباء الأسنان في الجولان وجمعية أطباء الأسنان العرب

7a
الدكتور يوسف أبو صالح (يمين) والدكتور فخري حسن

عقد في بقعاثا يوم أمس الجمعة اجتماع هام بين أعضاء شعبة نقابة أطباء الأسنان في الجولان ورئيس جمعية أطباء الأسنان العرب في إسرائيل، الدكتور فخري حسن، تم خلاله بحث عدد من القضايا التي تهم الطرفين.

وكان على رأس القضايا التي تمت مناقشتها، دعوة أطباء الأسنان الجولانيين للمشاركة في المؤتمر العالمي لطب الأسنان، الذي سيقام في مدينة الناصرة يومي 28 و29 – 5 -2014، بتنظيم جمعية أطباء الأسنان العرب. وتم الاتفاق على أن تشارك نقابة أطباء الأسنان في الجولان في الاستعدادات والتحضيرات للمؤتمر الدولي، وأن يكون ممثل النقابة عضواً في اللجنة الأساسية للمؤتمر.

ومن القضايا المهمة التي بحثها الاجتماع أيضاً، كان موضوع صناديق المرضى، حيث أكد الدكتور حسن أن أطباء الأسنان الجولانيين العاملين في القرى والبلدات العربية يعاملون معاملة الأطباء المحليين من ناحية معالجة مرضى صناجيق المرضى (الكوبوت) في عياداتهم.

نشير إلى أن العشرات من أطباء الأسنان من الجولان يملكون عيادات سنية في القرى العربية في الجليل والكرمل، وقد عقدوا اتفاقات مع صناديق المرضى.

نشير إلى أن معظم أطباء الأسنان في الجولان ينتظمون في “شعبة نقابة أطباء الأسنان في الجولان المحتل”، وبالرغم من عدم انتسابهم رسمياً لجمعية أطباء الأسنان العرب، إلا أن الجمعية تعمل بالتنسيق معهم وتمنحهم كامل حقوق العضوية، وذلك بسبب الوضع الخاص للجولان المحتل.

 2

6a

5a

4

تعليقات

  1. موءتمر عالمي
    الله يستر
    رحمه الله على كل من واجعه درسو

  2. نتمنى بما ان شهادتكم حصلتم عليها بتفويض من أهالي الجولان تقديرا لمواقفهم الوطنية ان تكونوا أوفياء لوطنكم الام سوريا ومن ثم لاهلكم الجولانين وخاصة في تسعيرتكم المبالغ بها لانه لولا هذه المنح التعليميه فقط في أحلامكم ترون هذه اللالقاب فيا ريت تشعرون في أبناء بلدكم وخاصة في هذه الأوقات العصيبه وشكرا

التعليقات مغلقة.

+ -
.