تعرفي على الأخطاء التي تزيد نفقات حفل الزفاف

نفقات حفل الزفاف يجب أن تكون مدروسة خطوة بخطوة، وحتى لا تتكبدي المصاريف الزائدة التي لا حاجة لها في الحفل تجنبي الأخطاء التالية في المصاريف:

عندما تخططين لحفل زفافك، فمن السهل جداً نسيان ميزانيتك، ولكن عندما تضعينها كأولويّة في ذهنك خلال كل لحظة من التحضيرات، لا توفرين فقط المال، ولكنك ستلاحظين أنّك لم تصرفي أموالك على أمور لا لزوم لها.

بلحظة يتحوّل زفافك إلى زفاف جميع أفراد العائلة، ويتحوّل الحديث إلى تنفيذ رغبات كل من يهوى إبداء الآراء، فينال الثوب الأغلى ثمناً إعجاب والدتك، وتختار شقيقة العريس الضيافة ذات الأسعار غير المعقولة، وهكذا، غير أنّ هذه التصرّفات تزيد الأمر سوءاً لأنّ أفراد العائلة لن يهتموا بالتفكير بميزانيّة زفافك. وعليك أن تضعي حداً لهذه التدخلات.

توقعين على الكثير من العقود، من دون الانتباه إلى التفاصيل، وإلى النفقات الموجودة فيها، ولا تطلبين الفاتورة عند دفع إحدى المستحقات مما يضعك أمام مشاكل ماليّة في ما بعد. ومن الخطوات الفاشلة خلال التحضيرات أيضاً هي عدم وضعك خطة واضحة للبدء بها، حيث غالبيّة الأحيان، تقومين بشراء أمور لمنزلك أو لك من دون الحاجة الحقيقّيّة لها، وتكتشفين بعد الزفاف أنّه لم يكن لها داع أبداً.

تبالغين في طلب كميّات هائلة من الطعام إلى حفل زفافك، لتكتشفي أنّ هذه الكميّة تزيد كثيراً عن عدد المدعوّين، ولكن حينها يكون الأوان قد فات، ولا مجال لإرجاع الطعام.

+ -
.