تعيين أعضاء جدد في مجلس محلي مسعدة

z

حلّت الداخلية الإسرائيلية المجلس المحلي في مسعدة، وعينت 6 أعضاء جدد، الذين سيبدؤون ممارسة مهامهم اعتباراً من مطلع الأسبوع القادم، على أن تكون المهمة الأولى أمامهم انتخاب رئيس للمجلس من بينهم.

الأعضاء الجدد هم:

– المحامي صالح ابراهيم

– الدكتور سلمان البطحيش

– خالد رضا – مهندس المعلوماتية

– المهندس كرم الولي

– فضل صبرا – مستشار تربوي

– رائدة أبو صالح\صفدي – إدارة موارد بشرية وأمينة مكتبة

والملفت للنظر في الأعضاء الجدد أنهم جميعاً من خريجي الجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة.

ويأتي هذا التعيين بعد الالتماس الذي تقدم به المحامي نبيه خنجر للمحكمة العليا، باسم عدد من أهالي مسعدة، طالب فيه بحل المجلس القديم، المكون من أشخاص من خارج القرية، وتعيين مجلس مكون من أبناء القرية، وقد تم ذلك بالفعل.

z
المحامي نبيه خنجر

وعن التعيين الجديد يقول المحامي نبيه خنجر:

“لقد أتى الوقت الذي تصبح فيه أمور المجالس المحلية في قرانا بيد أناس من أبناء القرى، وأن يكونوا مثقفين وذوي رؤيا، للنهوض بقرانا وبلداتنا. أعتقد أن هذا الاختيار موفق من حيث نوعية الأشخاص الذين تم تعيينهم، كونهم جميعاً من حملة الشهادات الجامعية. أبارك لهم المهمة الصعبة التي ألقيت على عاتقهم، وأتمنى أن ينهضوا بمسعدة نحو الأفضل، فمسعدة عانت لأكثر من ست سنوات، كانت إرادة أهلها مصادرة، ولم يكونوا شركاء في اتخاذ القارات التي تهم قريتهم”.

مسعدة
مظاهرة ضد المجلس المحلي في مسعدة (ارشيف)

نشير إلى أن رئيس المجلس المحلي في مسعدة كان حتى اليوم شخصاً يهودياً من الجليل، تم تعيينه لإدارة شؤون القرية من قبل وزير الداخلية في حينه،  وقد أثار ذلك غضب الأهالي، لكن خلافات بينهم  على رئاسة المجلس حالت حتى اليوم دون تعيين رئيس من أبناء القرية، بالرغم من أنه جرت عدة محاولات لذلك خلال هذه السنوات، لكنها كانت تفشل بسبب هذه الخلافات.

z
ماتي أفني – رئيس مجلس محلي مسعدة الحالي، الذي أقيل بموجب القرار الجديد
احتجاجات سابقة ضد رئاسة المجلس المعين – ارشيف

تعليقات

  1. شو منها كل شخص بمهنتو كاتبين اسمو ما عدا استاذ فضل……. مستشار تربوي بالمدرسه الاعداديه

  2. اول شي كل الاحترام بس فضل منور من غير ما يعرفو باسم مهنتو يصلحلك فضل منتمنالك عطول النجاح والتقدم

  3. بلنجاح للاعضاء الجدد
    بس نشلله هلمره ما يصير متل المرات السابقه ونبلش خلع ببعض
    ويا ريت تنحط العائليي عجنب كمان بكون احسن واحسن

    1. حسب رأيي فيهاش عائليي القصه من كل عيلي كان شخص بيمثلها وكل الناس خير وبركه محدا احسن من حدا كل شخص بمهنتو متميز والنعم من كل الناس

  4. نتمنى للأعضاء الجدد التوفيق والنهوض ببلدتنا وذلك بإحياء المشاريع التي تدفع وتساهم ببث التقدم لكافة الشرائح واولي اهمية كبرى للجيل الجديد
    نجاح عملهم يتطلب منهم المسؤولية والضمير ومنا كمجتمع دعمهم وذلك بطرح الافكار والمشاريع الضرورية التي تخدم المصلحة العامة

  5. عنجد نحنا ببقعاثا بدنا تغيير
    رجعولنا فؤاد ابو عواد والله احلا رئيس

  6. من هو رئيس المجلس المنتخب ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
    ولمذا 6 اعصاء وليس 7 اعضاء من هو العضو السابع ؟
    ولمذا لم يصرح عنه؟

  7. عقبال عين قنيا يصيرو الأعضاء من حمله الشهادات وليس من حمله المحسوبيات والواصطه قريبا أنشأ الله

    1. مبروك إنتخاب الأعضاء لمجلس مسعده ونتمنى لهم النجاح بهذه المهمه الصعبه من منطلق (لا يمكن إرضاء جميع الناس) وردا على تعليق المتذمر العيقاني من المهم أن تعرف إنو الكثير من حاملي الشهادات فشلوا حتى في إدارة بيوتهم فكيف ذلك في المجلس المحلي الذي يتطلب ميزات خاصه لمواجهة المواقف الصعبه!!!
      وعيب عليك تتهجم على الي نشلوا المجلس من الغرق بديون وعملوا منو مجلس ناجح أقام من المشاريع ما عجز عنه الكثير من المجالس والبلديات وخلال فترة قصيره ولعلمك بكفي إنهن أوادم وقسم منهن معهن شهادات جامعيي بمليون مره أكبر من مجال تفكيرك لصغير.
      ولعلمك كمان وزارة الداخليه قدمت مجلس عين قنية لجائزة الوزير للإدارة السليمة للسنة 2015 .

  8. نعيد ونكرر البند الخامس من الوثيقة الوطنية :
    لا نعترف بشرعية المجالس المحلية والمذهبية، لكونها عُيّنت من قبل الحكم العسكري الإسرائيلي وتتلقى تعليماتها منه، ورؤساء وأعضاء هذه المجالس لا يمثلوننا بأي حال من الأحوال .
    والبند السادس :
    إن الأشخاص الرافضين للاحتلال من خلال مواقفهم الملموسة، والذين هم من كافة قطاعاتنا الاجتماعية، هم الجديرون والمؤهلون للإفصاح عما يختلج في ضمائر ونفوس أبناء مجتمعهم .
    ……
    لذلك ومن الأصل لا نعترف بهذه المجالس وهي زائلة ولا بأعضائها ولا يوجد قيمة ولا أهمية إن كان يهودياً او درزياً فبكل الأحوال ستكون جنسيته اسرائيلية وسيتلقى أوامره من الاحتلال ويرفع صور قادته القتلة في مكتبه … الجولان عربي سوري وليسقط الاحتلال وإننا على موعد مع التحرير

    1. لا تنسى البند انه ممنوع تأخذ مصاري من التأمين الوطني كفانا بنود يا حضرة المقاوم يا عمي مش عبفيك تبكل بنود سباطك بلا الاحتلال .. كفانا مزاودة. المجالس المحلية تقدم لنا الخدمات. ولولاها كنا بحالة يرثى لها .. انظر ماذا حدث عندما تخلى المجلس عن المياه وكيف ندفع للتنور .. انت موجود بوضع يترتب عليك أن تعمل المستحيل من أجل تقدم بلدك وليس التذكير بالبنود .. تحياتي

    2. برأيي الوثيقه الوطنيه بكافة بنودها انتهت صلاحياتها. النا 49 سنه تحت الاحتلال.
      الاحساس العام عند 80% من الجولانيين انو المقاومه اللتي كانت ملائمه لسنوات ال 80 و ال 90 بطل الها اي مصداقيه.
      حتى انو كثار بيفكروا انو رفض الجنسيه كان خطئ فادح. مثال على ذلك اهل الغجر يلي كلهن مجنسين والهن امتيازات اكثر مننا بكثير بقصر الرئاسه بسوريا.
      رفض المجالس المحليه المسؤوله عن اعطاء الخدمات شاملة. هو متل رفضك للتعامل مع اي شركه اسرائيليه كانت لا اكثر.
      بدكش تعترف باسرائيل كدوله روح رجع هويتك، رخصتك، اشتراكك بصندوق المرضى، قبضة التامين الوطني وتدفعش ضرائب وما تلتزم بأي قانون اسرائيلي.

    3. يعني كأن الاخوان كانوابانتظار تعليقك وما سدقو فيه حتى يفرغوا يلي جواتهن . اللي بدي قولو ان هناك ثوابت دينيه تدعم بعض ما ورد في الوثيقه الوطنيه لانها هي الاهم ..دعونا نركز عليها فهي الاقوى والاسمى..تحياتي للجميع.

      1. اخي يا عابر سبيل :
        الوثيقه الوطنيه أتت في زمن لا يشبه هذا ..انظر من حولك كيف للمواثيق والدساتير لدى اقوى الدول تتغير وتتبدل للأفضل لما يخدم مجتمعات الشعوب . حينها كانت الأمثل لتوحيد رأي أقليه تحت اطار الثوابت الدينيه .كلنا فخر واعتزاز بهذا ودون ادنى شك. فلا تربط انت ومقاوم الحابل بالنابل …. !!
        الموضوع ليس بهتافات وشعارات ملقنه ومموله وانما بغرس العنب والتين والتفاح وبتربية أجيال تخدم مجتمعاتها وتبني الحجر.

      2. اخ محروس مبين انو عربيتك منيحه ليش فهمت تعليقي هيك …ربما تساعدك اعادة القراءه.

      3. اخي عابر سبيل يكفيني تعقيبك الجميل. معه تنقشع الشمس من وراء الغيوم. ولا أخفيك سرا أعدت قرائته احتراما ورغبة .شكرا للك وللأخت جولانيه.

    4. عشت يا ابن الاصل وكل الاحترام الك… وانت ابن الجولان الحقيقي

  9. يا اخ قاوم حاجي حكي فاضي لازم يصير عنا الناس تنتخب رئيس المجلس المحلي حاجي تزاود انت وامثالك عربنا حل عنا ياه

    1. فعلا صحيح نحنا عمنطور القوانين القديمه للافضل على سبيل المثال كنا قبل عشر سنوات يقدر الشب يعمل رخصة بناء بمبلغ 30.000 شيكل ويعمر اما اليوم الحمدلله كثير تحسنت القوانين وتطورنا لدرجة ان هذا الشب ما عاد يقدر يعمر يا ترى ليش؟!!!
      لان رخصة العمار فقط صارت تكلف 100.000 شيكل ومصادر الدخل جفت وشجر التفاح صار للتدفئه ليش؟!!! لان الدوله عمتستورد والوطن ما عاد يقدر يصرف التفاح فرجاءا مش عشان مكاسب شخصيه للبعض تبيعو رزق الناس

      1. يا اخي الموضوع ليس له علاقه بالتكلفه .
        فلتكن التكلفه عندما تصب في المصلحه العامه وليس بالشخصيه .
        ما اعنيه هو ان يكون بنائك مرخص وحسب كل البنود التي تحمي جيرانك وتحميك من قطع تيار المياه او الكهرباء او انسداد في مجاري الصرف او عراك على الحد وما شابهه من خلافات ومشاحنات في زمن لا تحلها التقاليد والأعراف ألأجتماعيه.
        انما ارتفاع التكلفه جاء من مضمار القوانين اللتي تحميك وتحمي المصلحه العامه فمن ضمنها تكاليف اصال بيتك بكل الخدمات المذكوره آنفا. فهذه هي اهم الخدمات اللتي تطالب المجالس المحليه في تأديتها اتجاه مواطنيها.
        آن ألأوان كي نتفهم ان ما تنطق به السموات هي قوانين الله في ألأرض .

  10. اخي ..قاوم ! مع الاحترام لرأيك ألا انه بات مريض بل مشلول لأنه لا يتطابق مع الواقع .دعك من هذا التحجر الفكري الأرعن ..شأنه شأن !!!؟؟؟ (الى أي عصر زمني تتبع ؟ وأي عصر فكري تخاطب ) ؟؟؟؟.
    هههههههه ذكرتني بالمثل الشعبي : شاف شي ما شاف شي ..شاف … . ولى زمن الكذب والهراء وجاء زمن الفكر والعلم زمن يحكمه العقل الكلي (ص)… لا عقل فردي ضدي تقوده انانيته فقط.
    سلام ومحبه لمجتمعي الجولاني الغالي .بالنجاح والتقدم .

  11. العالم للامام ولازم الاخ المقاوم يروح يقاوم عالمريخ

  12. اولا.ان معركة المجلس المحلي لمدينة تبداء بالتمام الزميل نبيه إنما معركه طويله خاضها العديد من الزملاء المحامون والتماسات عده قدمت للمحكمة العليا لمنع التدخل الخارجي في التعيين وعلى رأسهم عاموس رودين الذي يقاتل لإدخال السيد بسام بطحيش عضوا وثم رئيس عن طريق تعين أعضاء لانتخابه اي إدخال أعضاء ينتخبون بسام بطحيش اي النتيجة النهائية معروفه أن التماس الذي قدمه مواطنين من مسعده جاء ليسرع تعيين قائمة بسام عاموس رودين الأمر الذي فشل وجاءت القائمه النهائيه التي أحدث بها تغيير اللحظه الاخيره الذي سمح بتعيين المجلس وذلك نتيجة لالتماس 8373/15 الذي تقدمت به مجموعه من المحامين من أبناء الجولان من الآن فصاعدا من يعتقد أن الغرباء سيحملونه إلى المجلس فهو مخطئ

    أن فشل مشروع عاموس رودين هي رساله للداخل والخارج أن الجولان لأبنائه

    مبروك لمسعده هذه المجموعه من بناتها وأبنائها

    1. عيب هالحكي الإستاذ بسام مربي أجيال وجدير بالإحترام ونتمنى له النجاح مثل الغير الى ما فيه مصلحة مسعده أما بعض المحاميين فصايبنا فيهن مثل القر… بمعلف الفرس لا بياكل ولا بخليها تاكل .

    2. نبارك لانفسنا واخيرا سوف يتشكل المجلس بقيادة شبابنا وشاباتنا المحترمين اقول لزميل *** **** بانك اول من قاتلت وحاربت من اجل ابقاء الغرباء في المجلس لمصلحتك الشخصية انت وبعض زملائك الموجدين معك وانتم تتدعون بالاصلاح
      فل تعلم ان اهل مسعده يدركون ويعرفون نواياكم المخربه للبلد واني على ثقه بانكم ستفشلون لان اهل البلد يريدون مصلحة البلد اولا واخرا ولبس متلكم تتدورون ورا مصالحكم الشخصيه

  13. احييك من كل قلبي كل الاحترام لوجودك وبيشرفنا يكون بينا بعد في ناس متذكري الوثيقه الوطنيه يلي شهد عليها جدي وجدك وبيي وبيك وكل واحد شريف ويلي رفعت اسم الجولان لفوق وصارت الشعوب تتغنى فيه..
    وللفت النظر انو يلي عبيقول انا عبنقبض تامين وطني بقلو انو هاذ حقنا لانو من دمي ودمك ودم بيك وخيك ومرتك حتا لان كل قرش انت بتطالعه بتقاسمك عليه الدوله واذا بدك تدفع كهربا وماء فانت بتدفع اضعاف اضعاف ما بيدفع المواطن الاسرائيلي مع انو المي من عنا والكهربا بارضنا و…. وشغلات كثير بينحكى فيها الاراضي والشفع ووووو…

    1. تحياتي للجولان وللجولانيين، أما الأخذ من الأغنياء ومساعدة الفقراء فهذا من شيم المجتمعات الراقيه والديموقراطيه للمساواة بين طبقات المجتمع ولكن التطرف رغم الإستقرار لجهات غير مستقره ومهدده بالإندثار ولا أمل بعودتها حتى لوضعها السابق رغم سوءه . فهذا لا منطقي ولم يعد يتناسب مع الحضاره الجولانيه .

  14. مبروك مبروك مبروك …
    لابناء بلدتي مسعدة على هذا الانجاز الرائع هذة نخبة من الهامات الذي نفتخر كونها تمثلنا اليوم واتمنى من قلبي ان يكلل الله خطاكم بالنجاح والى الامام وان ترفعوا اسم قريتنا عالياً ..

  15. حسب رأي انو موضوع المجالس المحليه أخذ اهتمام وخوف كبير في المسألة الوطنيه ،الانسان الوطني والنضيف هوا الذي يعمل لصالح بلده ويحافظ على ارضه وعلى انتمائه والعمل في المجالس المحليه اذا كان شخص يحمل هذه الصفات أنا شخصيا لا ارى في هذه الوضيفه كل هذا الخوف أنما تكون فائده لأهل البلد وتطوير لها وليس لتل ابيب اولحيفا إنما لبلده ولاهل بلده ،والعاملين في المجلس المحلي اذا كانوا شرفاء ومدعومين من أهل البلد لا مخابرات ولا دوله تستطيع إجبارهم على اي عمل مضر بمصلحة البلد وأهلها

  16. سلام عليكم أيها الاخوه
    يفرحني هذا الإنجاز للأستاذ المحامي نبيه خنجر بوركت خطاكم
    فيما يتعلق بتعيين أعضاء للمجلس المحلي بقرية مسعدة هذا امر لا بد منه وأيضا الأسماء التي ذكرت ان دلت تدل فقط على رجالات محترمه تحب بلدها ومستقبل سكانها فمبروك عليك يا مسعدة هذا الطاقم
    ام السؤال الذي يطرح نفسه لماذا يوجد أناس **** ويدعي بالفهم وهم يفتقرونه واخص بالذي ينعت نفسه بالمحامي ويجهل الادب والاحترام

  17. الف مبروك لابناء مسعده هذا الانجاز ونتمنا من الاعضاء الجدد النهوض بلبلد واحياء المشاريع التي تخدم القريه وليس المصالح الخاصه ونتمنا من الاعضاء وضع حد لتخدل بعض الاشخاص التي تهمهم مصلحتهم فقط الذين سعو وما زالو يسعون لهذه الحظه بعرقلت المشروع امثال السيد ****

  18. اول شي كل الاحترام على هذا الانجاز لاهل قريتي وابارك للاعضاء الجدد واتمنى من الله عز وجل ان يوفقهم بمهمتهم بما فيه خير للجميع ونتمنا من جميع اهل القريه ان يمنعو بعض الاشخاص من التطاول وتخريب الانجاز التاريخي ******

  19. واخيرا وبعد سنوات من الانتظار حصل هذا التغير وهو الاهم للبلده ومبروك للبلد بتعيين الاعضاء من جميع العائلات والتحصيل العلمي والشهادات الجأمعيه متمنيا لهم التوفيق باداره المجلس وشوون البلد وعدم الانصياع للدخل الخارجي وانتخاب رئيس المجلس الملائم لهذا المنصب والى الامام من اجل البلد ومصلحه البلد كلنا ابناء البلد ويد واحده

  20. مبروك لجميع الاعضاء الجدد. بتمنا انكون تكونو قد المسئوليي خصوصاً وانكن اكاديمين والاهم انكن من ولاد هالبلد. بالنسبي لمقاوم . بلدنا من يوم يومو سوري عربي اصيل والوثيقه هي عهد اخذو اجدادنا وابائنا وعيب علينا نتخلا عنها ولكن المجلس المحلي الموجود بالقريي هوي سلطه لاداره امور القريي من الناحيه التنظيميه والهندسيه والحياتيه(حيات اليوم يوم) فقط.
    اما امورنا السياسيه والاجتماعيه فالبتأكيد لازم تظلها مستندي الى معاني وقيم وثيقة اجدادنا .

  21. يا اخوان قال المثل لا تقول فول ليصير بالعدول اسا القصه بدات بالبلد ال،،،،،،، بديش كفي حبو بعضكون والكل خير وبركه

التعليقات مغلقة.

+ -
.