الجولان يهجر مكتبة حنا مينا

المكتبة العامّة الأولى والوحيدة في بقعاثا إحدى قرى الجولان السوري المحتل على اسم الروائي والكاتب حنا مينا، هي مبادرة شبابية شكراً وتقديراً للكاتب وتحفيزاً للحياة الثقافية في الجولان.




مكتبة حنا ميناحظيت باهتمام كبير من المحيط أبرزها التبرع بمجموعات كتب ثرية ومتنوعة المجالات. رغم المبادرة الشبابية فريدة النوع، إلاّ أن المكتبة تعيش أزمة الهجرة، فلا يزورها إلاّ البعض القليل القليل بفترات متباعدة جداً، وهذا سببيضعف الحياة الثقافة في الجولان كغيره من المناطق. يطمح أصحاب المبادرة والمثقفون في الجولان المحتل أن يعيدوا الحياة إلى مكتبة حنا مينا، من خلال النشاطات المختلفة في المكتبة.

تعليقات

  1. الى القائمين على مكتبة حنا مينا الاعزاء عهدناكم السباقين الى تنوير العقول الصغيرة واثرائها بالفعاليات المشجعه على القراءه واعادة الحياة الى الكتاب الذي نفتقده اليوم ارجو منكم ان تعيدوا الفعاليات الثقافية والفعاليات المشجعه خاصةً للصغار ونحن الاهالي ندعمكم حتى لو عن طريقة اطفالنا وليس عن طريقتنا لان مشاغل الحياة اليوم ابعدتنا عن الثقافة المقروءه للاسف الشديد……..

  2. شو خص السياسه نحنا شعب منحبش القراي ( طبعاً تلاث ترباعنا عشان منظلمش الربع البيحب يقرا) هي حقيقه صعب انكارها في ناس بتحبش تمسك كتاب وتقرا بالنسبه الها الانترنت والايفون وكل التكنولوجيا موفرتلها معلومات قد الكتاب وزياده واذا بدهن معلومه بدل ميفتحو الكتاب ويدورو عليها بنص ساعه بدقايق بتلتقى بجوجل

التعليقات مغلقة.

+ -
.