تمديد مهلة سحب الأموال من صناديق التقاعد 3 أشهر أضافية

z

مددت وزارة المالية الإسرائيلية مدة الإعفاء الضريبي على سحب الأموال من صناديق التقاعد \ التوفير (קופות גמל) ثلاثة أشهر إضافية – حتى نهاية شهر يونيو القادم.

كنا قد ذكرنا في خبر سابق الأسبوع الماضي عن إمكانية سحب الأموال من صناديق “קופות גמל” مع إعفاء ضريبي تام، وأن الكثير من الناس يجهلون وجود هذه الأموال التي تخصهم، ووجوب الفحص قبل انقضاء المهلة التي أعطيت حتى نهاية الشهر الحالي (31-3-2015). وبالفعل تبين لعدد من الأهلي في الجولان وجود مثل هذه الأموال التي تخصهم، وهم كانوا يجهلون وجودها. ومع هذا فإن الكثيرين لم يتمكنوا من فحص هذا الأمر، أو أنهم لم يتمكنوا من تقديم طلبات لسحب الأموال بسبب ضيق الوقت المتاح منذ ذياع الخبر حتى نهاية الشهر. الآن فتحت أمام الجميع الإمكانية من جديد لمدة ثلاثة أشهر إضافية بعد تمديد المهلة المعطاة حتى نهاية شهر يونيو القادم.

ويأتي هذا التمديد بعد أن تبين أن نسبة الأشخاص الذين تمكنوا بالفعل من سحب أموالهم لم تتجاوز 12% من المبالغ الموجودة في هذه الصناديق، والبالغ مجموعها أكثر من 2 مليارد شيكل. كذلك اشتكى الكثيرون من صعوبات في سحب هذه الأموال، وذلك بسبب صعوبات وصعتها إدارة هذه الصناديق أمام الناس، وهو أمر غير قانوني، حيث ينص القرار المذكر على دفع الأموال المستحقة دونما تأخير في موعد لا يتجاوز 10 أيام عمل من موعد طلبها.

نذكر بأن الشرط الأساسي لسحب الأموال من “קופות גמל” هو أن تكون هذه الصناديق غير فعالة، أي أنه لم تدخل إليها دفعات منذ نهاية العام 2013، وأن لا يزيد المبلغ الموجود فيها عن 7,000 شيكل.

.

  لفحص إذا كانت لديك أموال في “קופות גמל” يمكنك سحبها حسب هذا القانون إضغط على هذا الرابط  

.

نشير، إلى أن الكثير من الناس لا يعلمون بوجود هذه الأموال التي تخصهم، ذلك أنهم عملوا في فترة من الفترات، وقد تكون عدة أشهر، في شركات أو مؤسسات هي ملزمة قانونياً بفتح هذه الصناديق لعمالها وموظفيها، وهؤلاء الناس يجهلون أن هذه الشركات أو المؤسسات قامت بإيداع هذه الأموال من أجلهم، لأن القانون يلزمها بذلك، لذا ينصح الجميع بفحص وضعهم من خلال الرابط المذكور أعلاه.

نشير أيضاً أن الأشخاص الذين يتبين لديهم أموال في هذه الصناديق يمكنهم سحبها في أي قت يريدون، لكن الشيء الخاص الذي يقدمه القرار الجديد، هو أن هذه الأموال ستكون معفاة من الضرائب التي تبلغ 35% من قيمة المبلغ المتوفر، لذا من المستحسن أن يقوم الناس بسحب أموالهم قبل انقضاء مهلة الإعفاء من الضريبة، حتى موعد أقصاه 30-6-2015.

+ -
.