تمشيط منطقة المدرسة الثانوية بحثاً عن الذئاب التي شوهدت يوم أمس

المدرسة الثانوية

 أعلن الطبيب البيطري في السلطة المحلية، الدكتور سلطان ابراهيم، أنه بعد تبلغهم يوم أمس عن مشاهدة ذئاب في منطقة المدرسة الثانوية في مجدل شمس، قاموا برفقة صيادين بتمشيط المنطقة المذكورة، ولم يعثروا على أثر لهذه الذئاب.

سلطان ابراهين
الطبيب البيطري سلطان ابراهيم

وأكد الدكتور سلطان:

“بعد تلقينا خبر من احد المارة أنه شاهد قطيعا من الذئاب يتجه نحو المدرسه الثانوية، قمنا فورا بتمشيط المنطقة برفقه صيادين حتى ساعات متاخره من اليل، ولم نعثر على اثر لتلك الذئاب”.

وأوضح الدكتور سلطان أن موضوع الحيوانات البرية يخص سلطة حماية الطبيعة، وهي المخولة التعامل مع مثل هذه الحالات.

وكان شهود عيان قد حذروا الأهالي في مجدل شمس، من وجود مجموعة من الذئاب إلى الغرب من مجدل شمس، قريباً من المدرسة الثانوية.

وتلقى موقع “جولاني” اتصالاً، تم تأكيده من قبل شخصين، أنهما شاهدا، مساء أمس، مجموعة من الذئاب، فاق عددها العشرة، تتجول في المنطقة الواقعة إلى الغرب من المدرسة الثانوية في البلدة، إلى الشمال من مكب النفايات.

موقع “جولاني” توجه للجهات ذات الصلة، ومنها المجلس المحلي في البلدة، الذي طلب من الطبيب البيطري، الدكتور سلطان ابراهيم، متابعة هذا الموضوع، بالتنسيق مع سلطة حماية البيئة، للعثور على هذه الذئاب، وضمان سلامة الأهالي.

نشير إلى أن منطقتنا تشهد في السنتين الأخيرتين تكاثراً كبيراً لأعداد الذئاب، التي بدأت بمهاجمة الأهالي، خاصة المتواجدين منهم على أطراف القرى وفي المراعي والحقول الزراعية، وقد وقعت 4 حالات كهذه خلال الأشهر الأخيرة، ولحسن الحظ انتهت دون حدوث وفيات.

في جميع الحالات السابقة كانت الذئاب التي هاجمت الأشخاص وحيدة، وهو ما مكن هؤلاء الأشخاص من التعارك معها والتغلب عليها، بعد إصابتهم بجروح كبيرة وخطيرة، لكن إذا صحّت أقوال شهود العيان في هذه المرة، فإن الحديث يدور عن قطيع مكون من أكثر من 10 ذئاب، وسيكون هجومها على شخص ما قاتلاً بكل تأكيد، لذا يجب على الجهات المعنية التحقق من هذا الموضوع، وضمان إبعاد هذه الذئاب عن المنطقة.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن المنطقة المذكورة تعج بالفتية والشباب، الذين يأتون لممارسة الرياضة على ملعب المدرسة الثانوية، خاصة في ساعات العصر والمساء، لذا يتطلب الأمر منهم الآن توخي الحذر وعدم التجول وحيدين في المكان، ريثما تتبين حقيقة الأمر حول هذه الذئاب.

 

تعليقات

  1. مزبوط الخبر اني من الناس هلي شفتن عند منطقت المزبله
    بساعه الفجر كانو حوالي عشر ذياب

  2. يجب للجهات المختص اﻻهتمام بابجد حل لهذه المشكله وعدو وجود حيوانات مفترسع بمنطقه مآهوله بالسكان
    حماينا امانه بايديكم وواجب عليكم مسؤلياتنا
    نحن ليس بهرابه او بغابه
    شكرا لكم اذا افتكرت بشآننا

  3. صحيح انا شاهدت ذئاب بالقرب من مكان جلوس الناس في حرش مسعده وعندها توجهت في السؤال الى احد افراد حمايه الطبيعه اكد لي وجود الذئاب هناك وبلقب من المزابل وقل لى ان السبب هو رمي نفيات الشواء ورمي بقايا الملاحم والمسالخ وهذا يشكل مصدر طعام مجاني وسهل الهذه الحيونات وعند السؤال عن امكانيه التخلص منها وقتلها قال لي يمنع التعرض لها لا اذا شكلت خطر على حياه الناس اي هاجمت احد

  4. وكان في ذئب بمنطقه بركه باب الهوى بجانب بقعاثا .. وهاجمنا يرجى الانتباه

  5. ليش شو عبستنا الناس والمجلس لحتى لا سمح الله يروح شي ضحيه وبعدن بيتحركو لو انو بشي بلد يهودي كانت الدنيا قامت وما قعدت

    1. لحق معك كانوا شتكوة على كل لمحميلت لومنكقه يهودي اما نحنا لا لان نحنا سكتينلون

  6. انا كل يوم بروح بركض علا النمرود وشفتهن قريب من عين القعقان ومجموعه كبيره وعلا فرد صوت يا جماعه شي بيخوف حدا يلاقي حل

  7. الى المعنيين وخاصه المجلس المحلي نحن ابناء الحاره الغربيه نعاني جميعا من وجود الكثير من الحيوانات الضاريه والضاله من كلاب وثعالب وابن أوه والذئاب في منطقتنا وخاصه مقابل منزلي وضواحي المدرسه والمزبله ارجو الاهتمام اكثر بهذا الموضوع
    وقبل اقل من شهر شاهدت ذئب صغير بجانب الطريق الرئيسي تحت المزبله وليليا نشاهد العديد العديد من الكلاب الضاله بجانب منزلي
    بلا مؤاخذه ما عاد عنا احذيه كامله اغلبها اخذت من قبل الكلاب الضاله .
    ارجو المعالجه سريعا

  8. كما ذكر ان قضيه الذئاب من مسؤليه سلطه حمايه الطبيعه . ولكن قسم البيطرة في المجالس المحليه نقوم بمساعدة المسؤلين قدر المستطاع .من اجل حمايه المواطنين قدر اﻻمكان

  9. السلطات المحلية الجهة المسؤولة بحماية الناس هذا حسب القانون ولو صيحنا لبكرا !!!!!!!!!!!!!!!!

  10. وبعدين مع هل قصة معش عم نسترجي نطلع من بيوتنا بليل شي بخوف لازم يلاقو حل سريع

  11. مشكة الذءاب مشكله عامه ويجب علينا معالجتها كيفما كان،واسمحوا لي بذكر ما كان عندي خارج بيتي بعدما نهضت من نومي هذا الصباح السبت خرجت الى الشرفه وراءيت كثيرا من اثار الاقدام ولا اعرف ان كانت لذءاب او كلاب،اخوان الامر جدي اصبحت اعداءنا خارج ابوابنا،فلو كان ما نخشى حدوثه تصوروا ما كان ممكن ان يحدث،اخواني فالى متى الانتظار الى متى؟

التعليقات مغلقة.

+ -
.