تيريز ويزن يتألقان في عرض ” ثنين ” في قاعة الجلاء

z

استضاف مسرح عيون في جولان للتنمية، مساء أمس الجمعة في قاعة الجلاء، عرضاً موسيقياً بعنوان “تنين”، جمع بين موسيقى الفلامنكو للعازف الجولاني يزن ابراهيم ومجموعة أغان مميزة للفنانة الفلسطينية تيريز سليمان،  حضره جمهور كبير من محبي الموسيقى.

وتتمتع الفنانة الفلسطينية تيريز سليمان بحضور كبير في المشهد الفني والموسيقي في الجولان، وذلك من خلال تعاونها في العديد من الأعمال الموسيقية والغنائية مع مجموعة من المواهب الفنية والموسيقية الجولانية المميزة، وقد أصدرت معهم أكثر من عمل فني ترك بصمات مؤثرة في الحركة الفنية والموسيقية الفلسطينية والعربية، “كفرقة تيريز يزن والاصدقاء” مع عمر مداح، شادي عويدات، رامي نخلة، حسن نخلة وهيلانه خاطر.

ولدت الفنانة الفلسطينية تريز سليمان في حيفا ودرست الموسيقى والتربية في جامعة حيفا. أصدرت عددت  من الألبومات الموسيقية الخاصة بها، وقدمت العديد من العروض (تيجي نحلم، عندي كلام، مجاز، صدى ايلول، زواريب، الخيمة ضد الخدمة المدنية، وسلسلة عروض مع الفرقة الفرنسية Bratch, واخرى مع فرقة Montenero)، وشاركت في مهرجان الجولان للثقافة والفنون.

أما العازف والموزع الموسيقي يزن ابراهيم فهو من مواليد مجدل شمس في الجولان. فقد شارك مع طلبة بيت الفن في جولان للتنمية في العديد من المسابقات الموسيقى الدولية، وفاز بالمرتبة الأولى في مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى، ثلاثة مرات متتالية، وحصل على المرتبة الاولى في مسابقة مارسيل خليفة للموسيقى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

+ -
.