ثانوية الغجر بين 285 مدرسة متفوقة على المستوى التربوي، الاجتماعي والتعليمي

z

نشرت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية قائمة تضم 285 مدرسة متفوقة، وجاءت مدرسة سلمان الخطيب الثانوية في قرية الغجر من ضمنها.

اختيار المدارس في هذه القائمة جاء بناء على عدة معايير وليس التحصيل العلمي فقط، وسيمنح معلمو هذه المدارس منحاً مالية تتراوح بين 3000 – 8000 شيكل لكل معلم.

وقد تم تصنيف المدارس في هذه القائمة في 4 مستويات، فحلت ثانوية الغجر في المستوى الثاني، وبناء عليه سيحصل كل معلم من معلمي المدرسة على مبلغ 6200 شيكل، تضاف إلى مرتبه عن شهر آب الحالي.

وجاء في توضيح لوزارة التربية حول اختيار هذه المدارس، أن الوزارة اختارت المدارس التي حسنت أكثر مستواها مقارنة بالسنة الماضية، أي أن مستوى طلابها تحسن بصورة ملموسة عن السنة الماضية، وقد اعتمدت الوزارة على المعايير التالية:

نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا، نسبة التفوق في الامتحانات، نسبة الحصول على شهادة بكالوريا ذات جودة، نسبة الطلاب بمستوى 5 وحدات في المواد العلمية، نسبة الطلاب بمستوى 5 وحدات في العلوم الإنسانية، نسبة التحسن في المستوى عن السنة الماضية، استيعاب طلاب التربية الخاصة (חינוך מיוחד).

– إضغط هنا للحصول على قائمة المدارس الكاملة

تعليقات

  1. كل الاحترام منفتخر بهيك مدرسه وهيك طلاب ومعلمين وعلا راسهم مدير المدرسه ومنتمنا انو كل مدارس الهظبه تكون من الاوائل

  2. لطالما كان اهلنا في الغجر متميزين في كل شيء، وجاء هذا التميز الحللي ليضيف حلقة اخرى بمسيرة طويلة من التميز على كافة المستويات.
    مبروك وكل الاحترام والتقدير

التعليقات مغلقة.

+ -
.