ثانوية مسعدة تتأهل لنهائي مسابقة الكيمياء القطرية في معهد وايزمن

الطلاب المشاركون في المسابقة يتوسطهم المعلم وائل أبو صالح
الطلاب المشاركون في المسابقة يتوسطهم المعلم لؤي أبو صالح

الجولان \ مسعدة – تأهلت مدرسة مسعدة الثانوية إلى نهائي مسابقة الكيمياء القطرية بين المدارس الثانوية، التي ينظمها معهد وايزمان للعلوم، بالاشتراك مع “اتحاد صناعة الكيمياء في إسرائيل”.

وتشارك ثانوية مسعدة في هذه المسابقة للسنة الثانية على التوالي، تحت عنوان “يوجد لدينا كيمياء”، ضمن مسار البحث العلمي للطلاب بإرشاد معلم الكيمياء لؤي أبو صالح.

وتشارك المدرسة هذا العام بمجموعتين:

المجموعة الأولى وتضم الطالبات:

منار أبو شاهين

لما درويش

رهف عماشة

موضوع البحث لهذه المجموعة: التركيز المولاري الأمثل لصابون الجلي الذي يضمن تعقيم مثالي لأواني المطبخ، مع الحفاظ على جودة البيئة وضمان نسبة التعقيم المطلوبة.

المجموعة الثانية وتضم الطلاب:

حاتم دعبوس

ملاك شعلان

مرح شمس

ريما عماشة

موضوع البحث لهذه المجموعة: مقارنة جودة المياه البيتية بين بيوت قديمة (بُنيت قبل سنة 1967) وبيوت حديثة (بُنيت بعد سنة 2000)، مع التركيز على أكاسيد الفلّزات.

بدأت المسابقة في شهر نوفمبر الماضي وتضمنّت أربع مراحل، حيث حقق الطلاب نجاحات مميّزة، تأهلت بموجبها المجموعتان من ثانوية مسعدة، من ضمن 15 مجموعة من المدارس المشاركة في إسرائيل، إلى النهائي الذي سيُقام في 24-3-2015.

2

3

تعليقات

  1. اني بفتخر اني كنت بيوم من الايام ابن هلمدرسي عطول رافعين راسنا استاذة وطلاب ثانوية مسعدة . من كل قلبي بهنيكون على هل الانجاز وبتمنالكون التقدم دائما وتظل مدرستنا منارة للعلوم والتقدم ….. شكراً ثانوية مسعدة بطلابها ومعلمينها

التعليقات مغلقة.

+ -
.