ثانوية مسعدة تحتفل بتخريج طلابها

image

رسالة مدرسة مسعدة الثانوية

في لحظات تمتزج فيها غمرات النجاح وآهات الوداع نعود ونلتقي في نهاية كل عام في حفل تخرج طلاب الثواني عشر، وكما كل مرة … ألق فرح على الخدود وبحة حزنٍ في ثنايا الروح، تارة نضحك وحيناً نبكي، نفارق حفنة من السنوات الندية ونودّع عمراً من الذكريات العطرة.




بحضور حاشد لخريجي الفوج الخامس والأربعين (167 طالب) ولأولياء أمورهم المحترمين وبمشاركة كريمة من ضيوفنا الكرام – مفتش التربية د. نبيل أيوب ومديرة قسم التربية في مجلس محلي مسعدة الآنسة رؤى خاطر ولجنة أولياء الأمور، تتالت الفقرات الجميلة في هذا الحفل المنتظر من كلمات عذبة، صور هادفة، أغانٍ مؤثرة، توزيع شهادات الخريجين ومنح الجوائز للمتفوقين (تقدمة مجلس محلي مسعدة).

وكانت أجمل المفاجآت عندما أميط اللثام عن النشيد المدرسي فعرض للمرة الأولى هذا العمل الإبداعي حيث أنشدته الفرقة الغنائية للمدرسة وتم تصويره بإشراف الفنان أشرف شواح وبمشاركة واسعة من كامل أسرة مدرسة مسعدة الثانوية. هذا المشروع كان بمبادرة الآنسة رؤى خاطر وبدعم كامل من مجلس محلي مسعدة.

وقد بادرت الهيئة التدريسية في ثانوية مسعدة الى تقديم منحة مالية قيّمة, تقرّر أن تُمنح في نهاية كل عام للطالب الذي جمع معاً في آن الاجتهاد، المواظبة وسمو الأخلاق، ولهذا العام قد تم اختيار الطالب المتميز رضا عاطف فرحات، نبارك له ونتمنى له كل الخير والتوفيق.

أشرف على هذا الحفل مركز طبقة الثواني عشر الأستاذ فارس محمود ومركزة التربية الاجتماعية السيدة صفاء دعبوس/شرف.

 

 

كلمة طلاب الثواني عشر بقلم الطالبة هديل ابراهيم

هذا اليوم قد أعجز لغتي

أم الضاد لوّحت براياتها البيضاء

وباحت بصمتها الأكبر

لتترك لمشارعنا منصة الحديث

حان الوقت الآن

لننفض عن أحلامنا غبار الانتظار

ونرتقي بها الى خد النجمة وجبين القمر

حان الوقت

لنقف حيث مبادئنا

وننشد المنطق في قراراتنا

إننا نكبر

لنلقى مصيرنا الأبدي ونعبر

وإن طال الطريق من قطب الى قطب

سنكافح ونصبر

لنكن أوفياء لمشقة اثني عشر عاماً

ونمجّد بالنجاح اسماً

حملناه ليحملنا

لن ننسى

ذكريات فوق مقاعد الدراسة

وأوقات ما بين الفرصة والدرس

وستبقى النداءات ورنين الضحكات وصوت الجرس

تموج في كل ركنٍ من ذاكرتنا

فشكراً مدرستي، يا جنة من طبيعة وبشر

ويا عائلة بالعطاء تدر

شكراً لأشخاص تفهموا مشاعرنا وأفكارنا

وأناروا دروبنا برقي وهدوء

وسكبوا النور في ذواتنا

فدمتم قدوةً لنا ودمنا امتداداً لكم

 

وقد كان ختام الحفل من خلال التقاط الصور التذكارية التي جمعت الأهل والطلاب والمعلمين في حديقة المدرسة.

مدسة مسعدة الثانوية بكل الحب والتقدير نتمنى لأعزائنا الطلاب كل الخير والتفوق والنجاح في حياتهم المستقبلية.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30

تعليقات

  1. الف مبروك التفوق للطالب عامر عادل الصفدي وللطالبة ميس أيمن فرحات الذين تميزا خلال ثلاث سنوات في هذه المدرسه من ناحية تحصيل علمي ومشاركة بنشاطات اخرى والذي من المؤسف لم تذكر اسماؤهم وأسماء باقي المتفوقين ولم تظهر لهم صور لدى استلامهم شهادة التفوق يبدو أن بعض مدارسنا اصبحت قطاع خاص ولكن الحقيقه لا تحجبها الشمس ومن المؤسف ان يفكر البعض بهذه الطريقه الاستعراضية
    كان من المفروض نشر كلمة الطالبة ميس فرحات التي كانت اجمل واصدق من الكلمات التي القاها بعض المسؤولين

  2. مبروك للمتخرجين جميعا ومع دوام التقدم والتوفيق، ولكن لي تساؤل ، أنا كنت من بين الحضور ،وابني ليس متفوقا ،ولكن خلال الحفل كان هنالك طلاب بالفعل متفوقين ،لماذا لم يؤتى على ذكرهم في هذا التقرير فهم يستحقون ان نذكرهم وهذا اقل ما يمكن ، وخاصة انه وليس بتلك السهولة ممكن للطالب ان يتفوق بالمرحله الثانويه ، كإدارة يجب ان لا تغفلكم هذه المساله ، هذا بنظري إجحاف في حق المتفوق الحقيقي حتى لو انه اخر يوم دراسي .

  3. كل الاحتراام عنجد شي بيجنن لفيديو كثير معبر وبيحكي معاني كثير .. مدرستنا عطول الاحلا والاجمل .. منقدرش نقول غير كل الاحترام

  4. اول شي الفيديو كثير حلو ومنفتخر ” بمدرسة مسعده الثانويه ” ومع كل احتراامي للمدرسي وللمعلمين ولطلااب وكل نجاح هلمشروع …. لمدرسي مش لكوم طالب لعملوا هالفيديو لمدرسي لكل طلاب لفيها وللاسف كثار طلاب محسناااش اننا جزء من هلمدرسييي ولا حتى عرفنا بهلفديو واكثر من فعاليه من ضمن لفيديو وبراتو ما عرفناش فيهنن ..بتمنى لمراتت قادمي تنتبهوا اكثررر لنحس حالنا جزء ولو صغير من هلمدرسي ….

  5. عنجد فيديو كثير حلو وحساس وببكي بيجمع ضحكتكن وحزنكن عفراق المدرسي فكرة حلوي وجديدي وبدنا نشوف بعد كليبات اكتر منكن اجمل صبايا وشباب واصوات … فظيعع

  6. ألف مبروك للطالب عامر عادل الصفدي هذا التميز الأكرر من رائع ولك أقول :
    يا حافر الصخر صمود
    ويا سالك العلم دروب
    بوركت على الجهود الدوؤب
    وألف مبروك على النجاح

    1. مبروك التخرج وشي بيرفع الراس كثير حلو عطيتو لفتة مهمة ومميزة للتعبير عن مرحلة الثانوية وبالتوفيق للجميع من هيئة تدريسية ومن طلاب رائعين ومميزين..

  7. تحياتي الى طاقم المدرسه جميعا –الحقيقة لمست الابداع والتغيير الى الاحسن وهذاهو المطلوب –رائع ومبروك لطلابنا الغوالي

  8. نشكر جميع المعلقين الكرام على ملاحظاتهم القيمة ونؤكد مجددا أن تعاوننا هو الضمان الأساس لنجاحاتنا المرتقبة. نلفت انتباهكم إلى أن عددا من الطلاب المتفوقين لم يتسنَّ لهم التواجد في ميعاد حفل التخرج وإنما حضروا لاحقا إلى المدرسة وقد تم تكريمهم والتقاط الصور التذكارية معهم مؤخرا, لذلك فقد أرجأنا نشر صور جميع المتفوقين حرصا منا على مراعاة المساواة بين جميع أبنائنا وإعطاء كل ذي حق حقه. ترقبوا لاحقا ملحقا للصور تلمع فيه كل النجوم من كوكبة المتفوقين من الفوج الخامس والأربعين لطلاب الثاني عشر في ثانوية مسعدة.

    1. شكرا لكم كان حفل رائع .. ونتمنى نشر جميع الصور التي التقطت بالحفل لجميع الطلاب مع الاهالي

  9. عمل أكثر من رائع،مميز ومعبر. نحن نفتخر بطلاب مثلكم ونعتز بالمدرسة التي خرجتكم . نتمنى لكم مستقبلاً حافلاً بالنجاحات.

  10. مبروك للطلاب جميعاً … الفيديو كثير مؤثر وكثير معبر وبيحكي كثير وانو هو ال 12 سنه صح مش سهلين بس كانو اجمل لحظات واجمل اوقات مع المدرسي وصحابك الي هن عائلتك الثانيي .. واكيد كلكن عبتتمنو ترجعو للمدرسي لحتى ترجع البهجي وترجع الضحكي عوجوهكن .. بتمنالكن مستقبل حلو

  11. عمل كثير حلو ورجعتونا لذكريات لمدرسي ولأيام لحلوي فيها…ومبروك للمتفوقين.

  12. الف مبروك للمتخرجين. والفيديو كثير حلو واصوات رائعه

التعليقات مغلقة.

+ -
.