ثماني بطاقات تؤجج الجولة الأخيرة في اليورو ليغ

توزع البطاقات الثماني الأخيرة للعبور إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم اليوم (الخميس) في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بعد أن حسم 16 فريقاً تأهله في الجولة الخامسة أو حتى الرابعة بالنسبة إلى بعضها. وسينضم إلى الفرق الـ24 المتأهلة أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني من مسابقة دوري أبطال أوروبا ليرتفع العدد النهائي إلى 32 فريقاً تتنافس في الدور الثاني. في المجموعة الأولى، يلتقي سان غال السويسري صاحب المركز الأخير (ثلاث نقاط) والذي خرج من المنافسة مع سوانسي سيتي الإنكليزي (8) الذي تعتبر فرصته أوفر من منافسه كوبان كراسنودار الروسي (5) لحجز البطاقة الثانية لأن الأخير سيحل ضيفاً على فالنسيا الإسباني (12 نقطة) الذي خطف البطاقة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، يلعب إيندهوفن الهولندي مع تشورنومورتس الأوكراني ولكل منها سبع نقاط على البطاقة الثانية، بعد أن حجز الأولى لودوغورتس البلغاري (13) الذي يحل ضيفاً على دينامو زغرب الكرواتي (نقطة واحدة) في مباراة هي تحصيل حاصل. ويبقى الصراع ثلاثياً على البطاقة الثانية في المجموعة الرابعة إذ يلعب ماريبور السلوفيني (4 نقاط) مع ويغان الإنكليزي (5)، وتسولته البلجيكي (7) مع روبن كازان الروسي (11) صاحب البطاقة الأولى. وتنتظر أبويل نيقوسيا القبرصي (5 نقاط)، مفاجأة الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا، مهمة صعبة في ضيافة إينتراخت فرانكفورت الألماني المتأهل (12 نقطة) على رغم تعثر الأخير في دوري بلاده، بينما تبقى حظوظ ماكابي تل أبيب الإسرائيلي (8) مرتفعة حتى في حال خسارته أمام ضيفه بوردو الفرنسي (3) الذي خرج من مولد منافسات المجموعة السادسة بلا حمص.

ويتنافس دينامو كييف الأوكراني (7 نقاط) وضيفه رابيد فيينا النمسوي (6) على بطاقة المجموعة السابعة الثانية، في حين يستقبل ثون السويسري (3) الخارج من السباق غنك البلجيكي بطل المجموعة (11 نقطة). وتبدو الأوراق مخلوطة في المجموعة الثامنة إذ تملك الفرق الأربعة حظوظاً بنسب متفاوتة بدءاً من إشبيلية الإسباني المتصدر (9 نقاط) وانتهاء بأستوريل البرتغالي الأخير (ثلاث نقاط) مع وجود ثلاثة احتمالات قابلة للتحقيق. وأسهل الاحتمالات الثلاثة فوز أو تعادل إشبيلية مع مضيفه فرايبورغ الألماني الثالث (ست نقاط)، وفوز أاو تعادل سلوفان ليبيريتش التشيكي الثاني (ست نقاط أيضاً) مع مضيفه أستوريل.

وفي المجموعة التاسعة تبقى آمال بيتيس الإسباني (ثماني نقاط) الذي يستضيف رييكا الفنلندي (3) أكبر من منافسه فيتوريا غيمارايش البرتغالي (5) الذي يستضيف بدوره ليون الفرنسي (9) المتأهل. وتقام في المجموعات الثالثة والخامسة والـ10 والـ11 والـ12 مباريات تأدية واجب بعد أن حسم الصراع فيها من الجولات السابقة.

+ -
.