جديد في الجولان: المساج التايلندي.. استرخاء وراحة للجسد to

مــــادة إعـــلانية

IMG-20180419-WA0002

أشرف حسن أيوب

أخصائي مساج تايلندي

مجدل شمس – قبالة المجلس المحلي
مبنى البنك القديم الطابق الثالث.

تلفون: 4050023 – 052

– مساج تايلندي تقليدي

– مساج يوغا

– مساج زيت علاجي

– مساج قدم علاجي

Logo

من منا لا يبحث عن طريقة يريح بها جسده من الضغوطات الكثيرة المتراكمة؟.. ومن منا لم يلجأ لاستخدام العديد من الأدوية المهدئة ليستطيع النوم بدون أرق أو قلق؟… كثيرون يتساءلون عن طرق أخرى تساعدهم في التخلص من ضغوطات الحياة وتهدئة أجسادهم وعقولهم.. طرق مريحة وليس لها أية آثار جانبية.. وعند الحديث عن تلك الطرق فإنه وبكل تأكيد أول ما يخطر ببالنا أنواع المساج المختلفة..

المساج التايلندي.. استرخاء وراحة للجسد

منذ فترة ليست بالبعيدة بدأ استخدام المساج التايلندي في منتجعات العلاج والمساج حول العالم، لكن هذا لا يعني أنه طريقة جديدة للعلاج، فإذا بحثنا في تاريخ هذا المساج نجد أنه استخدم قبل 2500، وكان واحداً من 4 فروع تضمنها الطب التايلندي القديم. ويعود الفضل في ظهور الطب التايلندي القديم للطبيب شيفاغو كومارباغ الذي جاء من شمال الهند وكان الطبيب المعالج لبوذا والصديق المقرب منه، وهو الذي عمل على تأسيس الطب التايلندي القديم بمساعدة مجموعة من الرهبان البوذيين.

نظراً لفوائده الكثيرة تم اعتماد المساج التايلندي كطريقة للاستشفاء من أمراض جسدية وروحية عديدة، وعبر السنوات الماضية انتقل المساج التايلندي من دولة لأخرى، وأصبح له مراكز خاصة يزورها العديد من الأشخاص من بلدان العالم المختلفة للحصول على فوائده المتعددة.

IMG-20180419-WA0011

خطوات المساج التايلندي

منذ القديم ساد اعتقاد لدى التايلانديين بأن معظم آلام العضلات والهيكل العظمي ناتجة عن انضغاط العضلات الذي يسببه الإجهاد والتوتر الدائمين، وكلما انضغطت العضلات فسر الدماغ ذلك بأنها صارت ضعيفة وغير قادرة على القيام بعملها، فيقوم بتثبيط أدائها تلقائياً مما يؤدي لشعور الشخص بالتعب والإرهاق الدائمين، لذا جاءت تقنيات المساج التايلندي لتساعد على تمديد العضلات وتعيد لها مرونتها وبذلك تصل رسالة للدماغ بأن العضلات على خير ما يرام فيتوقف عن تثبيط عملها وتستعيد المفاصل والعضلات حركتها ومرونتها.

يعتقد التايلنديون أن في جسم الإنسان 72.000 خط طاقة، وتم اختيار 10 خطوط منها لاستخدامها أثناء المساج التايلندي. يعتمد المساج التايلندي على إعادة التوازن بين العقل والجسد والروح لدى الشخص، وإعادة توزيع الطاقة في جسمه ليتخلص من الألم والضغوطات التي يشعر بها، والتي تنتج عن حدوث أمور تعيق وصول الطاقة الحيوية لجميع أنسجة الجسم. ويسمي المعالجون القنوات الرئيسية لتوزيع الطاقة في جسم الإنسان (سين)، وهي برأي التايلنديين تجمع طاقة الروح والجسد معاً، وبذلك يكون الهدف من المساج التايلندي هو الضغط على قنوات الطاقة الرئيسية في الجسم لإزالة العوائق التي تمنع وصول الطاقة وتحفيز تدفق الطاقة من جديد في قنوات سين، وبالتالي التخلص من كل الآلام.

يتم تطبيق المساج التايلندي على حصير مصنوع من الفوتون يوضع على الأرض، ويجب أن يرتدي الشخص ملابس مريحة ويفضل أن تكون فضفاضة، مع ضرورة خلع حذائه وجواربه، وهنا نذكر أن بعض المنتجعات الصحية تقدم لزوارها ملابس خاصة عندما يرغبون بتجربة المساج التايلندي، ولا يُستخدم أي نوع من الزيوت أو الكريمات خلال القيام بالمساج التايلندي.

يبدأ المساج بتمدد الشخص على ظهره ثم يقوم المعالج بالضغط بلطف على قنوات الطاقة في الجسم، ويتم الضغط على كل قناة لعدة مرات حتى يشعر المعالج بارتخاء الأنسجة والعضلات، وبذلك يعيد التوازن للطاقة بكل أنحاء جسم الإنسان ويحرر الجسم من الضغط المخزن بداخله، وغالباً ما يبدأ المساج من القدمين صعوداً باتجاه الوجه والرأس مما يحفز دورة الطاقة بشكل أكبر، وذلك كون الجاذبية الأرضية تجعل الطاقة تتدفق للأسفل، والتدليك بعكس الجاذبية يساعد على تصحيح تدفق الطاقة. ويشبه البعض المساج التايلندي باليوغا، حيث أن الشخص يقوم بعمل وضعيات اليوغا نفسها لكن دون أي جهد منه، فالمعالج هو الذي يغير وضعيات جسد الشخص بعد أن يسترخي بشكل كامل>

فوائد المساج التايلندي

بعد أن ذكرنا تاريخ هذا المساج وآلية عمله… فمن الضروري أن نشير لأهم الفوائد التي يقدمها لنا المساج التايلندي.. وكيف يمكن أن يريح أجسادنا ويعيد لها توازنها..

1- كما ذكرنا فإن الفائدة الأولى والأهم للمساج التايلندي هي أنه يعيد توزيع الطاقة في مساراتها الصحيحة بالجسم، ويساعد على تدفقها بشكل صحيح، مما يعطي شعوراً بالراحة والاسترخاء ويخلص الجسم من الضغط والتوتر الدائمين.

2- يخفف المساج التايلندي من آلام العضلات والظهر والآلام الناتجة عن التهاب المفاصل، ويساعد على تقوية المفاصل والعضلات وزيادة مرونتها.

3- يُعد وسيلة مثالية للتخلص من الأرق والنوم بهدوء واسترخاء، حيث أنه يريح العضلات ويساعد على استرخائها وتهدئتها.

4- المساج التايلندي يعيد التوازن للدورة الدموية في الجسم وبالتالي يساعد في التخلص من مشكلات عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم، تخثر الدم في الشرايين، ارتفاع نسبة السكر في الدم، كما يقلل من فرص الإصابة بمرض السكر نوع ثاني ويساعد في الحفاظ على نسبة السكر من نوع واحد.

5- يقوي المساج التايلندي الجهاز المناعي للجسم، كما يساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة به.

6- للمساج التايلندي فوائد تتعلق بالجهاز التنفسي أيضاً، حيث أنه مفيد جداً لمن يعانون الربو وضيق التنفس، كونه يساعد على تحسين التنفس.

7- يعيد التوازن النفسي والعاطفي للإنسان، وبالتالي يساعد في تحسين نظرته لنفسه وللحياة، فيتخلص من النظرة التشاؤمية السيئة لتصبح نظرته مليئة بالحب والفرح بعيداً عن كل الضغوطات المحيطة.

8- المساج التايلندي وسيلة مثالية تساعد على التركيز والإبداع وزيادة الثقة بالنفس وتهدئة العقل والجسد معاً.

9- إعادة التوازن للدورة الدموية في الجسم يعني وصول كمية أكبر من الأوكسجين إلى الدماغ، وبالتالي فإن تطبيق المساج التايلندي يقلل من فرص المعاناة من الصداع والصداع النصفي.

+ -
.