جرح جنديين إسرائيليين في انفجار عبوة ناسفة في مزارع شبعا والجيش الإسرائيلي يرد بقصف مرتفعات كفرشوبا

image

جرح جنديان إسرائيليان في منطقة مزارع شبعا ظهر اليوم إثر انفجار عبوة ناسفة بدورية إسرائيلية، والجيش الإسرائيلي رد بقصف منطقة مرتفعات كفارشوبا اللبنانية بالمدفعية الثقيلة.

أصداء القصف المدفعي العنيف وهدير الطائرات الحربية سمعوا بقوة في سماء قرى الجولان.

الناطق العسكري الإسرائيلي قال ان جنديين إسرائيليين كانا يقومان بدورية راجلة عندما انفجرت بقربهما عبوة ناسفة زرعت في المكان، ما أدى إلى إصابة الجنديين بجروح وصفها بالخفيفة والمتوسطة، تلاها بعد قليل انفجار عبوة أخرى غير بعيد عنها، لكنها لم تتسبب بإصابات.
وأضاف الناطق الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي رد على الحادثة بقصف مواقع لحزب الله في تلال كفار شوبا، بأكثر من 50 قذيفة مدفعية.

ومن الجانب اللبناني قال مراسل صحيفة النهار، أنه
قرابة الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، انفجرت عبوة ناسفة بدبابة ميركافا اسرائيلية في جبل سدانة في أعالي منطقة العرقوب عند تخوم مزارع شبعا، ما ادى الى تعطيلها واصابة 2 من افراد طاقمها بجروح متوسطة، تم نقلهما عبر مروحية الى الداخل الاسرائيلي.
وفي اعقاب ذلك، قامت المدفعية الاسرائيلية بقصف مرتفعات سدانة بقذائق متفجرة وفسفورية عدة، وعند الساعة الثالثة توسع القصف ليشمل مدخل بلدة شبعا فيما سقطت قذائف عدة داخل البلدة بالقرب من السنترال.
وسجل سقوط اكثر من 30 قذيفة من عيار 120 و150 ملم.
وعند الساعة الرابعة الا ربع، توقف القصف المدفعي، فيما استمرت طائرة استطلاع من نوع “MK” بالتحليق في سماء المكان.
وترافقت العملية مع استنفار للجيش اللبناني وقوات اليونيفل المنتشرة في المنطقة، وتزامنت مع اتصالات واسعة قامت بها القوات الدولية لاعادة الهدوء.

 

تعليقات

  1. هم قبل يومين جرحوا جندي لبناني واليوم جرح لهم جنديان .. هم يعتدون دائماً ويدخلون الأراضي اللبنانية , أقبل جبين كل جندي ومقاوم لبناني شريف يحارب الارهاب والعدو الصهيوني بنفس الوقت

التعليقات مغلقة.

+ -
.