جوقة بيات تقدم أمسية ممتعة في افتتاح مهرجان الجولان الخامس للفنون والثقافة

جوقة بيات

افتتحت جوقة بيات من معلياً، مساء أمس، فعاليات مهرجان الجولان الخامس للثقافة والفنون في الجولان، الذي تقيمه جمعية الجولان للتنمية، ويمتد من 31\10\2014 حتى 15\11\2014.




حضر الأمسية جمهور كبير ملأ قاعة الجلاء التي تقام فيها جميع فعاليات المهرجان، واستمع على مدار ساعتين لباقة من الأغاني، منها أغان للرحابنة، أغانٍ منفردة لوديع الصافي، فيروز، زكي ناصيف، نصري شمس الدين وغيرهم من المطربين اللبنانيين الكبار.

تيسير مرعي
الدكتور تيسير مرعي مدير جمعية الجولان للتنمية

افتتح المهرجان بكلمة ألقاها الدكتور تيسير مرعي، مدير جمعية الجولان للتنمية، رحب فيها باسم الجمعية بالجمهور، وأضاف:

“رغم الظروف الحزينة والمأساوية التي تحيط بنا، إلا أننا نحاول من خلال إقامة هذا المهرجان أن نضع البسمة على شفاه الناس، لأن الحياة يجب أن تستمر.

تحاول الجمعية منذ تأسيسها تطوير الحالة الثقافية في الجولان، إن كان من خلال “مهرجان الجولان للثقافة والفنون” أو من خلال النشاطات العديدة التي نقوم بها، ونأمل أن يساهم الجمهور في تعزيز هذه الحالة، وذلك من خلال المشاركة الكثيفة في هذه النشاطات”.

IMG_7229
الكاتب معتز أبو صالح – مدير المهرجان

وقبل بداية العرض تحدث الكاتب معتز أبو صالح، مدير المهرجان، قائلاً أن امتلاء مدرجات المسرح اليوم، إنما يدل على النجاح الذي يحققه المهرجان للسنة الخامسة على التوالي، ويدل على الذائقة الفنية والثقافية للمجتمع، الذي بات يستهلك الفن والثقافة كحاجة من احتياجاته الحياتية، وهذا أمر مفرح ومشجع على استمرار العمل.

وقال السيد معتز أن المهرجان يحاول في كل عام تقديم أفضل الأعمال الفنية، وهو بذلك يقدم خلاصة النتاج الفني في الجولان والداخل الفلسطيني، الأمر الذي يشكل فرصة ذهبية لمحبي الفن لمشاهدة هذه العروض هنا في الجولان، وهذا ما كان ليتحقق لولا المهرجان.

جوقة بيات سامر بشارة
الفنان سامر بشارة – قائد الجوقة

بعد ذلك تحدث الفنان سامر بشارة، قائد الجوقة، فقال أنها ليست المرة الأولى التي يأتي فيها إلى الجولان، ودائما يكون الحضور ذي طعم خاص. وقال الفنان أن قاعة المسرح الصغيرة نسبياً تجعل اللقاء مع الجمهور مباشراً وله متعة خاصة، آملا أن يستمتع الجمهور بما ستقدمه الجوقة من أغان لفنانين كبار قدموا لنا آلاف الأغاني التي تعتبر اعمدة الغناء العربي المعاصر.

نشير إلى أن فعاليات مهرجان الجولان الخامس للثقافة والفنون ستستمر حتى الخامس عشر من تشرين ثاني، وتتضمن أحد عشر عرضاً بين أعمال مسرحية وأمسيات موسيقية وغنائية.

جوقة بيات

.

   إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور   

.

+ -
.