«جيب شيروكي» SUV مثالي متوسط الحجم

يمثل الجيل أربعة مستويات هي: Longitude،Limited وTrailhawk، وجهّزت بمحرّك V6 Pentastar جديد سعة 3.2 ليتر، ومحرك MultiAir2 Tigershark جديد سعة 2.4 ليتر، ويقترن كلاهما بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات جديد بالكامل، يُستخدم للمرة الأولى في شريحة سيارات SUV متوسطة الحجم.




ويعتبر اختصاصيون جيب شيروكي 2014 السيارة المعيارية لمركبات SUV متوسطة الحجم مع مستوى جديد لديناميكيات القيادة والإقتصاد في إستهلاك الوقود على الطرق الممهدة، بينما ستحقق في الوقت ذاته تحسّناً بقدرات الدفع الرباعي التي يتوقعها العملاء من سيارة جيب، فضلاً عن أكثر من 70 ميزة للسلامة وحزمة كبيرة من التقنية الجديدة.

وتقدّم المركبة الجديدة مزيجاً فريداً لقدرات جيب الأسطورية للدفع الرباعي، قيادة وتحكّماً متفوقاً على الطرق الممهدة، تصميماً ثورياً متطوراً للغاية، حرفية عالمية المستوى، تكنولوجيا مبتكرة، مستويات جديدة من الكفاءة والترفيه والراحة إضافة إلى ميزات السلامة من فئة خمس نجوم تنقل علامة جيب التجارية إلى المستقبل.

كما يتوافر جيب شيروكي الجديد بنظامين للدفع: الدفع بعجلتين والدفع بالعجلات الأربع، وسيقدّم خياراً لثلاثة أنظمة متطورة جديدة تحقق قدرات قياسية للقيادة على الطرق الوعرة تحت مختلف الظروف.

وهو أيضاً أول مركبة SUV متوسطة الحجم تشتمل على نظام فصل المحور الخلفي، ما يؤدى إلى إنخفاض فقدان الطاقة عند عدم الحاجة لقدرات الدفع الرباعي، كما يضمن تحسين كفاءة الوقود.

ويحدث فصل المحور الخلفي بسلاسة، ويتحول بين نظامي الدفـــع بعــجلتين والــدفع بأربع عجلات لإدارة عــزم الــدوران طوال الــوقت، ولا يتطــــلب تدخلاً من السائق.

+ -
.