دورة متقدمة في الإنعاش في المركز الطبي بقعاثا

IMG_2794

أقيمت في المركز الطبي في بقعاثا، يوم أمس، دورة متقدمة في الإنعاش، شارك فيها عدد من الأطباء البشريين، أطباء الأسنان والممرضات،

z
الدكتور فارس القيش – مدير المركز الطبي في بقعاثا

وعن الدورة يقول الدكتور فارس القيش، مدير المركز الطبي في بقعاثا:

“أقمنا اليوم في المركز الطبي في بقعاثا دورة في الانعاش ACLS، أشرف عليها مختص من قبل نجمة داوود الحمراء. هذه الدورة ضرورية لكل الأطباء العاملين في صناديق المرضى والمراكز الطبية والمستشفيات. كذلك الدورة ضرورية لأطباء الأسنان. الدورة تمكن الطبيب من متابعة التطور الحاصل في هذا المجال، والذي يتغير كل عدة سنوات، لذلك على الطبيب إعادة هذه الدورة كل ثلاث سنوات.

لقد أعلنا عن هذه الدورة وطلبت، من صندوق المرضى مئوحيدت أن يرسل لنا أخصائياً لإقامة هذه الدورة هنا، ليتمكن جميع الأطباء، بغض النظر في أي صندوق يعملون، للاستفادة منها.

الحضور كان جيداً، فقد شارك 24 طبياً، بين طبيب عام  وطبيب أسنان، بالإضافة إلى ثلاث ممرضات. في ختام الدورة سيتقدم المشاركون إلى امتحان. هذا الامتحان يذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمصادقة عليه، ويحصل الطبيب على شهاة من هناك.

هدفنا في المركز الطبي في بقعاثا من وراء إقامة مثل هذه الدورات، هو أننا نهتم ليس فقط بالأجهزة والمعدات والخدمات، بل أيضاً تطوير الكادر وإبقائه على اطلاع دائم علة التطورات، خاصة كوننا بعيدين عن أي مركز طبي كبير، ومن الضروري اجتياز هذه الدورة كحد أدنى للتمكن من التعاطي مع الحالات التي قد تحصل في منطقتنا”.




 
IMG_2790

IMG_2791

IMG_2792

IMG_2795

IMG_2796

تعليقات

  1. كل الاحترام على هيك خطوه وكل الشكر لكل العاملين على انحاح هيك خطوه ببلدنا

  2. شكرا لكل من سعی وساهم في إنجاح هذه الدوره القيمه – دوره إنعاش ACLS . واخص بالشكر الدكتور فارس القيش علی استضافتنا في المركز الطبي في بقعاثا. وكلي أمل في الاستمرار بإقامة مثل هذه الدورات في منطقتنا لما فيها من إثراء لأطباءنا ومنفعه وخير لمجتمعنا ككل .

التعليقات مغلقة.

+ -
.