ردا على الخبر الذي نشر في موقع جولاني تحت عنوان ” الحجز على مئات حسابات المواطنين بسبب خطأ موظف “

 

مبنى المجلس المحلي مجدل شمس
مبنى المجلس المحلي مجدل شمس

  هذه المادة وردت إلى الموقع من قبل موظف قسم الجباية في المجلس المحلي، السيد سليم صالح الشوفي، رداً على خبر كنا نشرناه قبل يومين  

ونستهله بالقول أن الضريبة التي تُجبى من قبل المجلس المحلي مجدل شمس استُثمرت وستستثمر في تطوير وتوسيع ورفع مستوى الخدمات الذي يليق بمجدل شمس وأهلها الذين نعتز ان نكون من صلبانيهم ولن أٌطيل بذلك فشأن المجلس المحلي والقائمون عليه توضيح ذلك .

يتم فرض ضريبة الأرنونا للسنة الجارية على ستة مراحل أولها ابتداءً من منتصف شهر كانون الثاني من جباية ألسنه ليتم تسديده خلال الموعد الذي ينص عليه القانون وتفرض ثانية خلال منتصف شهر آذار للشهرين آذار ونيسان وهكذا دواليك والحكمة في ذلك , أن دفع الضريبة خلال مواعيد محدده يُمكَن المجلس المحلي مجدل شمس كسائر السلطات المحلية في البلاد إدارة شؤونه بشكل منتظم . لقد جرت العادة في مجدل شمس أن القسم الأكبر من السكان ومن ضمنهم الكثير ممن سددوا ديونهم لغاية سنة 2013 , ان يتقدموا الى المجلس المحلي لتسديد المستحقات في النصف الثاني من السنة أو في الربع الأخير من السنة مما قد يعرقل عمل المجلس خلال النصف الأول من السنة وربما لفترات لاحقة .

هذا عدا أننا مُلزمون بتقديم التقارير الربع سنوية لوزارة الداخلية وقد تسيء نتائج الربع الأول والثاني من السنة للمصالح الضرورية والهامة للبلد نتيجة مما قد يترتب عنه التأخير المعتاد في تسديد المستحقات الضريبية .

 

الحقائق:

اصدر المجلس المحلي بيانات الحجز بعد منتصف شهر أيار , أي بعد أن تم تسليم فواتير لثلاث فترات ضريبية من أصل ستة فترات وقمنا بإعداد البيانات بشكل محوسب حيث لا يحق لأي كان ( حتى لرئيس المجلس المحلي ) الاطلاع على ذلك لمنع تأثير أي من المحسوبيات أو الاعتبارات ولا نرى أي بديل لذلك , وقد تحصل نتيجة هذا الأسلوب من العمل بعض الأخطاء التقنية ولكنها تتقزم من حيث القيمة أمام المبدأ الذي أعتمد من قبل المجلس .

القشة التي قصمت ظهر البعير تتعلق بالحجوزات التي أصدرناها بتاريخ 2014/05/25 وقد وصل المدينون إلى المجلس المحلي بتاريخ 2014/05/26 ورتبوا الدين المستحق وفي هذه الحالة لم يكن من الممكن إرجاع العجلة إلى الوراء .

نحن على أتم الاستعدادات لتقديم كافة التوضيحات والاستفسارات لجمهور اهالينا الكرام وهكذا سنكون على الدوم .

نهيب بحضراتكم استباق الإجراءات القانونية والحضور لقسم الجباية في المجلس المحلي لترتيب الديون المستحقة وبدورنا سنقوم بترجمة هذه الأموال من اجل تقديم خدمات لائقة على تطوير ورفعه هذا البلد العزيز , فلا يليق بنا جميعا أن نسمح بتهرب البعض من دفع الاستحقاقات بينما القسم الآخر يؤدي واجباته الكاملة تجاه بلده البار, فهذا إجحاف بحق الفئة الملتزمة وقد يُسبب الغبن لديهم وهذا أيضا ما نخاف عقباه .

_____________________________

*  سليم الشوفي : موظف قسم الجباية في المجلس المحلي مجدل شمس

 

مواضيع ذات صلة:

مجدل شمس: الحجز على مئات حسابات المواطنين بسبب خطأ موظف

تعليقات

  1. ولله ساكنين ببيوتنا بلاجار قرف هلي يقرف هلارنونه

  2. كل الاحترام لسيد سليم الشوفى على التوضيح انا من احد الناس التى تم حجز على راتب وزعلت كثير بدى احكى شوى بالقانون لازم كل مواطن بمجدل شمس يدفع كل شهرين ارنونه بس مع الأسف ما تعودنا ندفع غير مره كل سنه مع انه القانون بيلزمنا ندفع وانا ما بنكر انه اغلب الخدمات بتوصل لنا كما يجب بنصح كل مواطن يعمل הוראת קבע بالبنك هيك منام مرتحين وما نوصل لهيك بهدله كل الحق معك يا اخ سليم بس يكون عنا اي مشكله بتنحل بسرعه من قبل الموظفين الله يعطيكن الف عافيه (نحن بيوقع علينا قصور مش معوادين بالدفع على الوقت )

  3. الي ما عندي طريق ولا مياه واصله لعند بيتو وسياره النظافه ما بتوصل لعندو لوعوره الطريق كمان لازم يدفع

  4. وشو منقول للناس يلي دافعين وعملو حجز على لحساب ولحد اسا مشالوهوش ها اسمو تخريب حساب

  5. يا ست مواطنه ما حدا بدوش يدفع بل هلي صاير بلارنونه متل هلي صاير بمشاريع المي الزراعيه قسم بيدفع وزياده وقسم بطنش وبياخذوا حقوق اكثر من يلي بيلتزم بس الكل يدفع ونضمن انوا الكل دفع ساعتها ما في مشكله واني بشارط انوا في كثير ناس الها عمر ما دفعت ولا اجوا صوبهن ولا بيجوا

  6. الي معني يسأل اي سؤال ، ويستفسر اي استفسار نحنا موجودين بلمكتب للرد ..
    والشخص الي وصلو حجز واجا دفع الحجز بينفك بس كل شي بدو وقتو وطبعا اذا بيحب يتأكد ويفحص بيقدر يتوجه على قسم الجبايه .
    وطبعا يكون متأكد لو وصل ودفع بلموعد المحدد ما كان فات بكل قضية الحجوزات .
    شكرا

التعليقات مغلقة.

+ -
.