رونالدو و«الهاتريك».. رواية لا تنتهي

تابع المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو هوايته المفضلة في هز الشباك بتسجيله «هاتريك» في مرمى إسبانيول (6-صفر) أول من أمس (الأحد) في المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهذا الهاتريك الـ29 لرونالدو في الدوري رافعاً رصيده إلى 245 هدفاً في الليغا، وابتعد بفارق 4 ثلاثيات عن غريمه نجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأعرب رونالدو عن سعادته الكبيرة بالفوز الملكي وتحديداً ثلاثيته، وقال: «أنا سعيد بالمستوى الذي أقدمه وبهزي الشباك في 3 مناسبات، لكن الأهم هو فوز الفريق».

وتابع ابن ماديرا الذي لحق بمهاجم برشلونة الدولي الأوروغوياني لويس سواريز إلى صدارة لائحة الهدافين بعدما رفع رصيده إلى 19 هدفاً: «نحن بحاجة إلى الفوز بطريقة جيدة كفريق، ولدينا الآن معنويات إيجابية» في إشارة إلى التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان خلفاً لرافايل بينيتيز.

وأضاف: «بداية الموسم لم تكن جيدة جداً، وزيدان جاء بأفكار مختلفة، ويجب أن نواصل على هذا النحو».

ويبدو أن الكلمات التي عبر عنها زيدان قبل يوم من مواجهة إسبانيول بخصوص رونالدو كان لها وقعها على الدولي البرتغالي، حيث صرح الفرنسي بأن الأخير «لم يفقد حاسته التهديفية وإنما هو بحاجة إلى العمل بصورة أكبر»، فجاء رد «الدون» في اليوم التالي وبأفضل طريقة ممكنة.

ويتفوق رونالدو على نجمي النادي الملكي الراحلين الإسباني-الأرجنتيني الفريدو دي ستيفانو (22 هاتريك و216 هدفاً في الفترة بين 1953 و1964) والهنغاري فيرنك بوشكاش (12 هاتريك و156 هدفاً في الفترة بين 1958 و1967).

يذكر أن 58 لاعباً لريال مدريد سجلوا 149 هاتريك و24 سوبر هاتريك و8 خماسيات.

وسجل رونالدو هاتريك في مرمى 18 فريقاً في الليغا، ويعتبر أشبيلية الفريق المفضل لديه في الثلاثيات، إذ فعلها 5 مرات أمامه.

كما رفع رونالدو رصيده من الثلاثيات إلى 39 في مسيرته الاحترافية (أندية ومنتخب بلاده) بينها 5 ثلاثيات كاملة (بالقدمين اليمنى واليسرى والرأس) و35 في مختلف المسابقات الإسبانية، في مقابل 33 هاتريك لميسي في مختلف المسابقات في إسبانيا مع برشلونة.

وسجل رونالدو سوبر هاتريك (أربعة أهداف) 3 مرات في الدوري، وكانت ضد راسينغ سانتاندر (6-1) في 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2010، وأشبيلية (6-2) في 7 أيار (مايو) 2011، والتشي (5-1) في 23 أيلول (سبتمبر) 2014.

+ -
.