رياض وبساتين الأطفال تغلق أبوابها بسبب إضراب موظفي المجلس المحلي

z

أغلقت رياض وبساتين الأطفال في مجدل شمس أبوابها منذ ساعات صباح اليوم، وذلك بسبب الإضراب الذي دعت إليه لجنة عمال وموظفي المجلس المحلي، بسبب التأخر في دفع رواتبهم من قبل المجلس في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وبسبب القانون الذي يمنع استقبال الأطفال بدون وجود مساعدة في الصف، تعذر إتمام العملية التربوية في رياض وبساتين الأطفال، هذا مع العلم بأن النسبة الغالبة من الأهالي لم ترسل أبناءها إلى الدوام بسبب إعلان الإضراب، فبقيت الصفوف خالية.

السيدة رائدة أبو صالح\الصفدي، رئيسة لجنة عمال المجلس، قالت في حديث لموقع جولاني صباح اليوم، أنها تأمل أن يتوصل العمال إلى اتفاق مع المجلس وإنهاء الإضراب، فالإضراب ليس الهدف، وإنما الهدف هو المطالبة بحقوق العمال والموظفين، والقضية ليست متعلقة فقط بتأخر الرواتب، وإنما هناك حقوق أخرى يجب أن يحصل عليها العمال.

وكانت لجنة عمال وموظفي المجلس المحلي في مجدل شمس قد أصدرت مساء أمس بياناً، تعلن فيه الإضراب المفتوح بسبب تأخر المجلس في دفع رواتبهم.

فيما يلي البيان كما ورد من لجنة العمال:

بيان صادر عن لجنة الموظفين والعمال في المجلس المحلي مجدل شمس

في الوقت الذي نسعى لخدمة مصالح بلدتنا وتقديم الخدمات للمواطن، ومن باب المسؤولية، نحن عمال وموظفون في المجلس المحلي مجدل شمس تحملنا كافة الضغوط اليومية والإدارية والاقتصادية التي طال أمدها، نقف اليوم في طريق مسدود أمام مفاوضات مع رئيس المجلس، بعد مطالبتنا بالحصول على حقوقنا المشروعة وعدم تلقينا الرواتب لشهرين.
نحن مواطنون نريد أن نعيش بكرامة ونوفر أقل المطلبات لأولادنا،  لذا قررنا يوم أمس وبعد أخذ موافقة الهستدروت، أن نبدأ اضرابا مفتوحا عن العمل، يبداء بتاريخ هذا اليوم 16/11/2015 ويستمر حتى الحصول على الرواتب وحقوقنا.
هذا القرار غير مربوط باي موقف سياسي بل بالعكس إنه نضال مشروع لموظفين وعمال أرادوا أقل الشروط المطلوبه للاستمرار في خدمة مجتمعهم .
نحن أكثر من تسعين موظفا وعاملا. نحن شريحه من هذا المجتمع الذي نعتز ونفتخر به وكلنا أمل أن نطال حقوقنا ونلقى الدعم المطلوب من أصحاب الضمائر الحية في قريتنا الحبيبة مجدل شمس .

لجنة موظفي وعمال المجلس المحلي مجدل شمس 

+ -
.