ريال مدريد يقهر جاره أتلتيكو ويتوج بطلا لأوروبا

أحرز ريال مدريد الإسباني لقبه الحادي عشر على حساب جاره اتلتيكو مدريد بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلانو الإيطالية.

 

https://www.youtube.com/watch?v=Ztmtr3YltJ8

 

أكد ريال مدريد هيمنته مجددا على اللقب الأوروبي وأحرز لقبه الحادي عشر في دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد 5 / 3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي بالمباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت (28 مايو/ ايار) على استاد سان سيرو (جوزيبي ميازا) بمدينة ميلانو الإيطالية.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف مثير للجدل أحرزه المدافع سيرخيو راموس في الدقيقة 15. وسنحت الفرصة أمام أتلتيكو في بداية الشوط الثاني بحصول فيرناندو توريس على ضربة جزاء ولكن الفرنسي أنطوان غريزمان أهدر الفرصة وسدد الكرة في العارضة لتضيع ضربة الجزاء في الدقيقة 48. ورغم هذا، أنقذ البديل البلجيكي يانيك كاراسكو فريق أتلتيكو وسجل هدف التعادل في الدقيقة 79 ليدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

وقدم الفريقان عرضا لا يليق بالمباريات النهائية باستثناء تألق الريال في بداية المباراة وأتلتيكو لبعض الوقت في الشوط الثاني. ولم يستفد أتلتيكو من تأثر رونالدو بالإصابة والذي وضح في الشوط الثاني من المباراة كما عانى الويلزي غاريث بيل نجم الريال من الإصابة في الوقت الإضافي لكن الريال ظل متماسكا.

وفي ركلات الترجيح، سجل للريال كل من لوكاس فاسكيز ومارسيلو وغاريث بيل وسيرخيو راموس ورونالدو، في حين سجل لأتلتيكو كل من أنطوان غريزمان وغابي وساول نيغويز وأهدر خوانفران (الركلة الرابعة حيث سددها في القائم الأيمن).

+ -
.