ريم بنا تختتم مهرجان الجولان الخامس للثقافة والفنون

ريم بنا
اختتمت جمعية جولان لتنمية القرى العربية مساء أمس مهرجان الجولان الخامس للثقافة والفنون بحفل ملتزم للفنانة الفلسطينية ريم بنا، التي قدمت الى الجولان المحتل بعد جولة فنية لها شملت بيروت وعمان وباريس، قدمته إهداء الى اللاجئين الفلسطينين والنازحين السوريين والاطفال الشهداء في فلسطين وسوريا…

شارك الفنانة المتألقة في الأمسية مجموعة من العازفين، بينهم الجولانيان باسم الصفدي وباسل مفرج، والفلسطيني ريموند حداد، حيث قدمت مجموعة أعمال من ألبومها الجديد “تجليات الوجد والثورة”، من قصائد الشاعر الراحل راشد حسين وبدر شاكر السياب ومحمود درويش وقصائد صوفية لرابعة العدوية وابن الفارض والحلاج وابن عربي.

وتألقت ريم بنا في أمسية الختام التي حضرها جمهور كبير من الجولان وضيوف من الناصرة والمشهد وعكا والمثلث..

وقالت الفنانة ريم بنا خلال الأمسية:
“لقاء الجولان بالنسبة لي هو لقاء الأهل للأهل. أنا لست ضيفة على الجولان. أنا أستقبلكم واستقبل كل الأعزاء على قلبي في الجولان.. في بيتي وبيوتي هنا، فهذه القلوب والبيوت الدافئة هي صورة ولوحة وصرخة بوجه كل من تسول له نفسه التشكيك بجمال هذا الشعب الأصيل في بلاد الشام كلها، التي ستتعافى يوما ما. هنا أحمل الروح الفلسطينية بكل قوة، لتمتزج بالروح السورية الجولانية المتأصلة في هذه الأرض السورية المحتلة، وأنقلهما معا في روحي وقلبي وصوتي إلى مختلف أرجاء العالم.. إلى حيث أكون.. فأغني للدمعة والوجع والفرح والمعاناة والصمود والتحدي، لكل هذا المزيج الإنساني الكبير أينما كان. فمأساتنا في فلسطين وسوريا تحتم علينا أن نكون منحازين فقط إلى هذا المزيج المليء بالحياة والحب والجمال…”.

.

   إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور   

.

+ -
.