زملاء – اعداديتا مجدل شمس ومسعدة

8

بالتعاون ما بين اعدادية مجدل شمس وإعدادية مسعدة أختتم برنامج  زملاء – تنمية قيادة شابة , بمشاركة خمسين طالبة وطالب من طبقة الصف الثامن في البلدين والذي يهدف  لرفع الوعي وإحداث تأثير وتغيير ايجابي لدى أبناء جيلهم تجاه مواضيع غير مرغوب فيها مثل التدخين وشرب الكحول وغيره.

اقيمت الفعالية في إعدادية مجدل شمس ليومين كاملين , افتتح البرنامج بحضور مديري المدرستين الاستاذ أيمن الصفدي والاستاذ زيد البطحيش وممثلي لجنة أولياء الأمور السيد سمير خاطر والدكتور تيسير المرعي والقيمين على البرنامج كل من مركزيّ موضوع الوقاية من التدخين والكحول الاستاذ رائد عويدات  والاستاذ حمود وحيد الصفدي والمستشارين التربويين الاستاذ ابراهيم الولي والاستاذ فضل صبرا وبرعاية الاستاذ رائد داغر مركز موضوع الوقاية من التدخين والكحول في الوسط  الدرزي , بالاضافة للقيمين على البرنامج  اشترك في تفعيل وتمرير ورشات العمل محاضرون من خارج المنطقة .

أهداف البرنامج :

·         بناء مجموعات طلابية قياديّة تهدف الى العمل على تقوية مواطن القوة لدى الطلاب وبناء قيم شخصيّة واجتماعية ايجابية .

·         تمكين المشتركين من اكتساب قدرات ومهارات حياتية للتأقلم مع مواقف وتحديات حياتيّة مختلفة .

·         تنمية الاحساس بالمقدرة لدى الطلاب على إحداث تأثير وتغيير ايجابي لدى أبناء جيلهم .

·         اتخاذ موقف واعي تجاه سلوكيات وتصرفات غير مرغوب فيها مثل : التدخين ط النرجيلة , المشروبات الكحولية وكل مادة مضرة للجسم .

·         تأهيل وتزويد الطلاب بالأدوات والوسائل المناسبة ليقوموا بعد ذلك بتمرير فعاليات وورش عمل في صفوفهم .

وفي نهاية اللقاء عبر القادة الصغار عن المردود الذي حظوا به من البرنامج خاصة المعلومات الوفيرة التي حصلوا عليها من ورشات العمل , والقصص والحالات المثيرة التي انكشفوا لها في حلقات البحث , كذلك الفعاليات المشوقة التى وسعت دائرة المعرفة عندهم . والكل أثنى على الفرصة الثمينة التي خلقت وحدة وتعاون وصداقة بين افراد المجموعة طالبوا من خلالها تكرار مثل هذه المبادرات التعليمية والثقافية والاجتماعية .

1

3

6

7

9

11

13

14

15

2

5

10

12

16

18

19

تعليقات

  1. لما الواحد بيشوف هالوجوهه السّمِحَة وبيقرأ هالأخبار بيقول : جولاننا ما زال بألف خير ونشالله تستمروا بهذا المنوال من الجهد والعطاء أمام أجيالنا ومستقبلنا .. شكري للجميع !.

التعليقات مغلقة.

+ -
.