ساعات الجلوس الطويلة في العمل تسرق صحتك

حذر الخبراء من قضاء ساعات طويلة على مقاعد العمل دون حركة، موضحين أن ذلك يؤثر بشكل مباشر على الظهر والقلب والصحة العقلية للفرد.
وأشار بحث طبي نشرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، إلى أن 45 في المائة من النساء العاملات و30 في المائة من الرجال، يقضون مدة نصف ساعة فقط واقفين في مقر عملهم، بينما يكونون أغلب الوقت جالسين على مقاعد العمل، ويقلق نحو ثلثي العاملين من تأثير الجلوس الطويل على صحتهم العامة. وكانت دراسة أميركية نشرت بداية شهر مارس (آذار) الحالي، أوضحت أن كل ساعة جلوس على مقعد العمل تزيد من مشاكل الإصابة بأمراض القلب. وتزيد مشكلات العاملين الصحية بسبب قضائهم ساعات أمام التلفزيون قبل نومهم وهو ما يعكس تغير نمط الحياة الحالي الذي أدى إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسمنة وأمراض القلب.
من جهتها، قالت ليزا يونغ، مدير مشروع الحفاظ على الصحة أثناء العمل: «نحن جميعا مذنبون لأننا نلتصق بشاشاتنا في بعض الأحيان أثناء عملنا كما أن كثيرا منا مرتبط بمكتبه الشخصي في عمله وهذا الأمر يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية».
ونصح غافن برادلي مؤسس حملة «حياة صحية» للتوعية بأخطار ساعات الجلوس الطويلة، بالحركة كل ساعة لتنشيط الجسم والعقل مثل الحركة في ممرات الشركة واستخدام المصاعد وكذلك تناول الوجبات بعيدا عن مكتب عمل.

+ -
.