ساعة ‘غير سولو’ الذكية تغنيك عن الهاتف

تكشف المجموعة الكورية الجنوبية سامسونغ مطلع سبتمبر/ايلول ببرلين عن ساعة ذكية قادرة على إجراء مكالمات هاتفية من دون أن ترتبط بهاتف ذكي.

 

وأفادت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب نيوز” أن سامسونغ التي تسعى الى التميز في سوق التكنلوجيا القابلة للارتداء، تعتزم إطلاق ساعة ذكية باسم “غير سولو” لتمكين المستخدم من الاستغناء عن هاتفه الذكي.

 

وتضم فئة الأجهزة القابلة للإرتداء كل من النظارات والساعات والملابس الداخلية والخواتم الذكية، بالإضافة إلى الأساور الرياضية التي تستشعر المؤشرات الصحية لمستخدمها.

 

والأجهزة القابلة للارتداء مصممة لكي تلبس على الجسم وليس لحملها، وهذه الأجهزة مثل النظارات والساعات تلتقط الصور وتسجل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية، وترد على الاتصالات وتجري المكالمات وتتصفح الإنترنت، وتعتبر أهم خاصية تقدمها الأجهزة القابلة للارتداء هي الحصول على المعلومة الفورية للأشياء من حولك.

 

وتسعى سامسونغ الى دخول حلبة المنافسة بقوة في عالم الاجهزة القابلة للارتداء الذي اصبح يتسع ويكبر بسرعة مذهلة.

 

ويعود الاهتمام الكبير بالتكنولوجيا القابلة للإرتداء في الوقت الحالي، نتيجة دخول شركات مهمة على غرار آبل وسامسونغ وغوغل وسوني الى حقل المنافسة، إضافة إلى ما تقدمه تلك المنتجات من خدمات وميزات بالنسبة للمستخدمين، حيث باستطاعتها تزويدهم بالمعلومات الضرورية إينما كانوا، وتبقيهم على اتصال دائم بالشبكات الإجتماعية بطريقة سهلة كما انها تزودهم بتطبيقات تعنى بصحة الفرد وسلامته.

 

وعلى رغم اعتماد بعض الأجهزة الذكية بشكل أساسي على هاتف المستخدم، إلّا أنها ستشهد تطوراً كبيراً في المستقبل، بحيث سيصبح في مقدورها تخفيف اعتمادها عليها الى أن تستقِلّ عنها بشكل كامل وهي الخطوة التي قامت بها سامسونغ.

 

وأوضحت شركة “بيرغ انسيت” البحثية خلال دراستها أن نسبة نمو مبيعات الأجهزة القابلة للإرتداء ترتفع بشكل جيد حيث وصلت عدد الأجهزة المباعة في تلك الفئة إلى 8.4 مليون وحدة مع نهاية عام 2012.

 

وتوقعت دراسة للسوق أن يصل عدد الأجهزة القابلة للإرتداء المباعة إلى نحو 64 مليون جهاز في عام 2017، لتبلغ حينها معدل قياسيا لمبيعات تلك الفئة من الأجهزة الإلكترونية.

 

ويرى المراقبون أن إطلاق الساعة الذكية للمجموعة الكورية سيكون نقطة فارقة في تاريخ الاجهزة القابلة للارتداء لا سيما وان الساعات الذكية التي أطلقتها “سامسونغ” سابقاً تحتاج لربطها بالهواتف الذكية لإجراء مكالمات هاتفية، فمع الميزة الجديدة لن يكون المستخدم في حاجة إلى حمل الهاتف دائماً للاتصال.

 

وستدعم ساعة “غير سولو” اتصالات الجيل الثالث، كما سيكون من الممكن استخدامها كساعة ذكية تقليدية من دون تجهيزها بشريحة اتصال.

 

وتأتي ساعة “غير لايف” المقاومة للماء والغبار بشاشة قياس 1.63 بوصة ومن نوع “آمولد”، إلى جانب مستشعر لمعدل نبضات القلب.

+ -
.