سخان كهربائي جديد.. توفير في الطاقة وسرعة في التسخين

chinok

غالبا ما نشغل غلاية الماء الكهربائية من أجل تحضير فنجان من القهوة أو الشاي بشكل سريع؛ ولكننا ننتظر وقتا طويلا كي يسخن الماء.

هذا الانتظار الذي يشعرنا بالنفور قد يصبح من الماضي قريبا، مع جهاز تسخين كمية الماء المحددة، من أجل تحضير فنجان واحد؛ وذلك من خلال غلي الماء في الفنجان نفسه.

الأمر الذي يميز الجهاز هو أنه لا يوفر الوقت فقط بل أيضا الطاقة. أمّا كيفية عمله، فبوضع الماء في الفنجان ثمّ يوضع الفنجان على لوحة تعريفية خاصة، ويوضع قضيب معدني مغناطيسي داخل الفنجان.

ويسخن الجهاز كمية الماء المحددة في الفنجان التي يحتاجها شخص واحد.

تولد القاعدة مجالا كهرومغناطيسيا يتسبب بغليان الماء حول القضيب المعدني. وإذا كان لديك أكثر من ضيف وتريد أن تحضر أكثر من كوب واحد، ليس عليك إلا أن تضع إبريق الشاي على الجهاز الذي يطلق عليه إسم “مييتو”(Miito)، وسيعمل بطريقة سهلة وسريعة وبوفر في استخدام الطاقة.

حسب ما يقول (صندوق توفير الطاقة)، لو أن كل شخص يسخن كمية الماء التي يحتاجها فقط، فإنه سيوفر ما يكفي من الكهرباء لتشغيل أضواء الشوارع في البلاد لمدة شهرين.

ويقول صانعو جهاز (ميتو)، حسب ما ذكر موقع “ميل أونلاين”، إن صوته خفيف وليس كصوت الغلاية الكهربائية، كما انه يخفف من مادة الكلس الموجودة في الماء. وهو يعمل أيضا لتسخين سوائل أخرى مثل الحليب والحساء.

ابتكر جهاز “مييتو” نيلس تشادي وياسمينة غريس، وهما طالبان سابقان في أكاديمية تصميم آيندهوفن في هولندا.

ويتألف الجهاز من قاعدة يوضع عليها الفنجان وقضيب معدني يوضع داخله لتسخين الماء. وتحتوي القاعدة على لفائف، تمرر التيار المتناوب ذو التردد العالي الذي يولد المجال الكهرومغناطيسي.

+ -
.