سقوط قذيفة في أراضي سحيتا الزراعية

سلمان فخر الدين
أحد المواطنين يشير إلى مكان سقوط القذيفة

سقطت قذيفة في الأراضي الزراعية التابعة لقرية سحيتا المهجرة، قرابة الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، ما أدى إلى اشتعال النيران في حقل للألغام وانفجار لغم أرضي.
وكان صوت انفجار القذيفة قد سمع بقوة في مجدل شمس، ثم شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.
مصور موقع “جولاني” وصل إلى هناك مباشرة بعد سقوط القذيفة، ففوجئ بانفجار لغم أرضي بينما كان يحاول الاقتراب من المكان، على بعد أقل من مئتي متر. الانفجار كان قويا جداً، ويبدو أنه ناتج عن لغم مضاد للدروع، حيث تشكل عامود دخان هائل ارتفع عشرات الأمتار في السماء.

سحيتا
الناد تسببت بانفجار لغم أرضي

القذيفة كانت قد سقطت في بين الأراضي الزراعية في منطقة تسمى “ظهور البركة”، حيث تتداخل حقول الألغام وبساتين التفاح والكرز التابعة لأهالي سحيتا، وقد امتدت النيران إلى مقربة من البساتين، لكن رطوبة الأرض والجو حالت دون انتشار النيران إليها.
ويعتقد أن مصدر القذيفة من الطرف السوري، حيث يشتد القتال وعمليات القصف في الأيام الأخيرة بين الجيش ومسلحي المعارضة، وتسمع يومياً أصوات الانفجارات في قرى الجلولان المحتل، وبعضها يكون من القوة والقرب بحيث تهتز جدران البيوت، كما حدث مساء أمس (الثلاثاء)، حيث دوى صوت انفجار قوي اعتقد الأهالي في البداية أن قذيفة سقطت قريباً من مجدل شمس، لكنه لم تتم معرفة مكان سقوط هذه القذيفة.

تعليقات

  1. اخ نبيه نشكرك على تحديث هيئة الموقع فقد اصبحت ملفته للنظر وسهلة الاستعمال . لكنه وبعد تجديد هيئة الموقع لم تعد تظهر جميع الصور الخاصه بالاخبار الرجاء التعامل مع هذه المشكله وشكرا

التعليقات مغلقة.

+ -
.