«سكودا فابيا» بملامح «آودي A1 سبورتباك»

أزاحت سكودا التشيخية الستار أخيراً عن الموديل المجدد كلياً فابيا لعام 2015، قبيل الإطلاق العالمي له في معرض باريس الدولي.

وبات الوافد الجديد يشبه حالياً موديل آودي A1 سبورتباك، في ما يتعلّق بالأبعاد القياسية عموماً والخطوط الجانبية. ووفقاً لمدير قسم التصميم لدى سكودا جوزيف كابان، بات شكل فابيا الجديدة «أغلى سعراً وأكثر ديناميكية مع طابع رياضي معزز».

http://www.youtube.com/watch?v=fiJRm-SyOZY

وعلى رغم عدم الإفصاح عن أي معلومات أو مواصفات تتعلق بفابيا الأحدث، أشارت تقارير إلى الاستفادة من خيارات محرّكات جديدة منها 4 بنزينية و3 ديزل، وكلها يتفق مع معايير «يورو 6» المتعلّقة بالإنبعاثات الكربونية الضارة.

وعن محرّكات البنزين المتوافرة، هناك محرّك ثلاثي الأسطوانات سعة ليتر واحد وآخر سعة 1.2 ليتر من 4 أسطوانات، مع قدرات حصانية تتراوح بين 59 و108 أحصنة.

ويتوافر كذلك محرّك ديزل سعة 1.4 ليتر ثلاثي الأسطوانات بقدرات حصانية تتراوح بين 74 و104 أحصنة.

ودعّمت المحركات قياسياً بنظام الإبطال والتشغيل الآليين ونظام إستعادة طاقة الكبح المهدرة، إضافة إلى توافر خيارات علب التروس اليدوية أو الأوتوماتيكية فئة DSG.

وستطلق لاحقاً نسخة «غرين لاين» الإقتصادية مع محرّك ديزل سعة 1.4 ليتر بقدرة 74 حصاناً، والمتوقع أن تستهلك 3.1 ليتر من الوقود لكل 100 كلم مقطوعة.

وينتظر أن تكون فابيا الأحدث أخفّ وزناً بمقدار 65 كلغ عن الجيل الحالي مع المحرّك القياسي سعة ليتر واحد، والذي يبلغ وزنه 980 كلغ من دون إحتساب وزن السائق.

+ -
.