سيارات تويوتا تتربع على عرش الأمان

احتل عملاق صناعة السيارات اليابانية تويوتا للمرة الثامنة على التوالي صدارة تصنيف مؤسسة كوستومار ريبورت لأكثر السيارات أمانا.

ويقوم التصنيف العالمي بتقييم أمان السيارة اعتمادا على عدد كبير من المواصفات، بما فيها المشاكل في المحرك وناقل الحركة، وحتى في نظامي الملاحة الفضائية والملتيميديا.

وذكر جايك فيشر رئيس إدارة الاختبار والرقابة في شركة تويوتا أن استراتيجية الشركة تقضي بأن الأمان هو صفة أهم من الوظائف الحديثة المطبقة في سيارات أخرى، مضيفا أن كل الماركات اليابانية تشغل مراتب جيدة في التصنيف، الأمر الذي يدل على أن النوعية تأتي في مقدمة الشروط التقنية المطروحة أمام السيارات الحديثة.

وتواجدت في المراتب العشر الاولى شركتا لكزس وسايون اليابانيتين.

وتأخر عملاق صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز عن منافساتها اليابانية في هذا التصنيف بسبب وجود مشاكل في الكترونيات سيدان الفاخرة من فئة أس.

جدير بالذكر ان المبيعات العالمية لماركة تويوتا ازدادت في الفترة ما بين شهرى يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول للعام 2014 بنسبة 2.8 بالمئة.

وبلغت مبيعات الشركة 1.5 مليون سيارة خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى يونيو/حزيران 2014.

ويطمح المسئولون في الشركة أن تصل مبيعاتها حتى نهاية العام 2014 إلى 10 ملايين سيارة ويرجع ذلك إلى الخطة الذى وضعها آكيو تويودا الابن الأصغر لمؤسسة الشركة، والذي تولى الرئاسة في 2009 بعد الأزمة التي تعرضت لها الشركة في العام 2000، والتي شملت سحب 9 ملايين سيارة من الأسواق الأميركية، لوجود عيوب فنية في التصنيع، وأدخل المدير الجديد الإنسان الآلي مع العامل في عملية التصنيع والدهانات، مما ساعد على نجاح برنامجه.

+ -
.