صقيع و تساقط الثلوج ظهر اليوم وغداً

R8

أشارت محطات الرصد الجوي إلى تغيير في تنبؤات حالة الطقس بما يخص المنخفض الجوي القادم، فبعد أن كانت هذه التنبؤات تشير إلى بدء تساقط الثلوج اعتباراً من صباح اليوم الاحد واستمرارة حتى مساء الثلاثاء، فإن التنبؤات الجديدة تشير إلى بدء تساقط الثلوج اعتباراً من ظهر اليوم الأحد، وصباح غد الاثنين، على ان يتوقف يوم الثلاثاء، لكن درجات الحرارة ستكون منخفضة جداً ، خاصة خلال الليل، حيث تنخفض إلى 5 و 6 درجات تحت الصفر خلال الأيام القادمة.

الاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعةالسبتالاحد
z
حالة الطقس للأيام القادمة حسب موقع Israel Weather

وكانت كميات خفيفة من الثلوج قد تساقطت خلال ساعات الصباح الباكر على مجدل شمس، تراكمت في الحارات العليا إلى بضعة سنتمترات، لكنها لم تشكل سوى طبقة خفيفة جداً في باقي أنحاء البلدة، وبقيت الطرقات سالكة أمام حركة السير.

جدول يبين حالة الطقس للأيام القادمة:

z

وعلى جبل الشيخ تتساقط الثلوج منذ مساء أمس، حيث أعلنت إدارة المنتجع السياحي عن إغلاقه في وجه الرواد إلى ما بعد انتهاء العاصفة.

جبل الشيخ حرمون
منتجع جبل الشيخ – ارشيف

ومن المتوقع أن يتجه المنخفض اعتباراً من يوم الاثنين جنوباً ويخف بصورة كبيرة تساقط الثلوج على شمال الجولان، مع العلم أن التنبؤات تشير إلى تساقط الثلوج اليوم وغداً على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر عن سطح البحر.

بركة باب الهوى جليد ثلج
تجمد أجد مجمعات المياه في الجولان وتحوله إلى حلبة تزلج – ارشيف

وبحسب محطات الرصد الجوي، فإن المنخفض الجوي الحالي يصل إلينا من منطقة حوض بحر البلطيق، وذلك نتيجة الاختلاف بالضغط الجوي الحاصل بين الضغط العالي في طبقات الجو العليا في غرب أوروبا، والضغط المنخفض في روسيا، وهو ما يؤدي إلى تشكل رياح قوية تحمل معها الهواء البار جداً من منطقة البلطيق إلى أوروباً، ومنها إلى منطقة الشرق الأوسط. ومع أن الهواء يسخن أثناء مروره فوق أوروباً، إلا أنه يبقى بادراً بما يكفي لخفض درجة الحراراة بصورة كبيرة، تصل في منطقتنا إلى 6 درجات تحت الصفر ليل الثلاثاء – الأربعاء.

IMG_8664
مهرجان الثلج في الجولان – ارشيف
IMG_8751
مهرجان الثلج في الجولان – ارشيف

تعليقات

  1. الله يبعث الخير عالجميع نشالله كل ايامكن بيضا متل الثلج يا اهل الهضبه تدفو منيح كلو بقسمه تضربوش درابي عالناس لان اني ايخر ثلجي اكلت درباي براسي لاسا عبيوجعني ونشالله الله بيبعث الدفا لكل حدا مسقع بلعالم دخلو سيدي

    1. مأجملك يا اسيل مع اني بعرفكش شخصياً بس تعليقك كثير حلو وبيدل عقديش انتي حلوي من جوا

  2. اجمل شي بلثلج انو منلعب في ومنتزحلق علي بكرا بس فتح عيوني بدي اطلع من البيت واعمل زحلوقه بالحاره مع كيس وجواتو مخدي ارجع بنص ليل هي الفتره وهو الايامات اجمل ايام بالسنه بيتعوضوش وشكرا لموقع جولاني عهالصور الحلوين

  3. الله يبعث الخير والثلج بيساعد على السياحه بجولاننا الحبيب ونشالله ايامكن بياض ومساكن ورد وخير ويرجع المحبه لقلوب الناس وبتمنى من المجلس حل مشكله الكهرباء وبهدي غنايه اخاصمك اه اسيبك لااه للجميع ..

  4. الله يبعث الخيرر وبتمنى تكون قلوبنا بيضا ونقيي متل الثلج الابيض

التعليقات مغلقة.

+ -
.